بنك القاهرة عمان

التربية تحدد بدء ونهاية الامتحانات و تترك التفاصيل لمدراء المدارس

19 مايو 2022
التربية تحدد بدء ونهاية الامتحانات و تترك التفاصيل لمدراء المدارس

وطنا اليوم:حددت وزارة التربية والتعليم موعد العطلة الصيفية للمدارس الخاصة والحكومية والتي ستكون في السابع من شهر تموز المقبل وذلك بحسب التقويم الدراسي، مشددة على أن لا تعقد أي امتحانات بعد التاريخ المذكور، تاركة التفاصيل لمدراء المدارس،
وأوضحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية، الدكتورة نجوى قبيلات، اليوم الخميس، أن الامتحانات النهائية تبدأ في 18 حزيران القادم ولا تعديل على ذلك الموعد على تنتتهي تلك الامتحانات حسب البرنامج الذي تحدده كل مدرسة لكن دون أن تتجاوز تاريخ 6 تموز القادم ، في حين ستبدأ امتحانات “التوجيهي” في 30 حزيران المقبل، مؤكدة أن الوزارة ليس لديها أي نية بتمديد الفصل الدراسي الثاني.
وقالت إن وزارة التربية والتعليم ملتزمة وتنفيذا لأمر الدفاع “35” والذي يلزم أخذ المطعوم المضاد لكورونا، ستوقف صرف رواتب العاملين فيها من الذين لم يتلقوا المطعوم بجرعتيه، علما بأنها صرفت الرواتب خلال فترة شهر رمضان المنصرم، وبينت قبيلات أن عددهم يقدر بـ 1000 موظف بين معلم واداري ومستخدم.
كما جددت قبيلات التأكيد على ضرورة تلقي الطلبة المشتركين بامتحان التوجيهي ممن أكمل 18 عاما جرعتي المطعوم قبل موعد الامتحانات، التزاما بأمر الدفاع .

ارتفاع كلفة طباعة الكتب هذا العام من 19 مليون دينار إلى 23
وتعليقاً على قيام بعض طلبة المدارس رمي كتبهم في حاويات القمامة، أو تمزيقها والقاءها بالطرقات بعد الانتهاء من العام الدراسي، بينت قبيلات أن الوزارة عقدت اتفاقيات مع عدد من الشركات لإعادة تدوير الورق واستبدالها بورق أبيض فارغ وتم تعميم أسماء هذه الشركات على كافة مدارس المملكة.
ودعت القبيلات مدراء المدارس لعمل حملات توعوية للطلاب لتقدير قيمة الكتاب وإرشادهم لطريقة التعامل معه بعد إنتهاء الفصل الدراسي، مبينة أن كلفة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي الحالي ارتفعت من 19 مليون دينار إلى 23 مليون دينار بسبب ارتفاع الكلف.
وأضافت قبيلات أنه من المتوقع أن ترتفع كلفة طباعة الكتب للعام المقبل ، وذلك بسبب زيادة عدد الكتب المدرسية لبعض المواد الدراسية ضمن المناهج الجديدة