بنك القاهرة عمان

اعتراض نيابي على تعيين مديرا لوحدة الاستثمار في العقبة براتب فلكي

15 مايو 2022
اعتراض نيابي على تعيين مديرا لوحدة الاستثمار في العقبة براتب فلكي

وطنا اليوم:آثار ملف وحدة الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، جدلًا خلال مناقشة اللجنة الإدارية النيابية الوضع الإداري في العقبة، وآلية تعيين خبير يبلغ من العمر 62 عامًا براتب 4 الاف دينار وانهاء خدماته بعد ما يقارب 6 شهور من تاريخ تعيينه.
وتساءل النائب عبدالله عيال عواد حول آلية التعيين وإدارة ملف وحدة الاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ولماذا تم اختيار شخص يبلغ من العمر 62 عامًا وكيفية إدارة الوحدة في الوقت الراهن دون مدير وحدة، خاصة وان أهداف إنشاءها تمثلت التعامل مع القطاع الخاص والمستثمرين وتسويق العقبة خارجيًا.
بدوره أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت، إن المعني أثبت عدم مقدرته لإدارة ملف الاستثمار وقدم استقالته بناءاً على طلب سلطة العقبة، مشيرًا إلى انه سيتم تعيين شخص آخر لإدارة ملف الاستثمار في العقبة في أسرع وقت ممكن.
من جهته قال المدير العام لوحدة الاستثمار حسين الصفدي، إن السلطة أعدت إمتحان للتوظيف وتم الاعلان عن الوظيفة في الصحف الرسمية، مشيرا إلى أن الموظف الذي يبلغ 62 عاما هو الوحيد الذي تجاوز الامتحان بنجاح من بين جميع المتقدمين، لكنه لم ينجح عمليا.