تجار المواد الغذائية عن ملف الدواجن : اتهامات غير صحيحة

8 مايو 2022
تجار المواد الغذائية عن ملف الدواجن : اتهامات غير صحيحة

وطنا اليوم:طالبت نقابة تجار المواد الغذائية إجراء تحقيق حول ما نشر في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من شكاوى حول حدوث نقص في مادة الدواجن في الأسواق وارتفاع أسعارها خلال بداية شهر رمضان والأيام التي سبقت عيد الفطر وحتى الآن وإظهار حقيقة ما يحصل على أرض الواقع ومحاسبة أي مقصر ضمن القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة.
وقالت النقابة في تصريح صحفي إن بعض التصريحات التي صدرت مؤخرا تضمنت معلومات مغلوطة واتهامات غير صحيحة لعدة جهات وأطراف بعيدة عن الواقع وحقيقة ما يجري في الأسواق فيما يتعلق بمادة أساسية للمواطن الأردني سواء كانت من انتاج محلي أو مستورد.
وشددت أنه من غير المسموح لأي شخص أو جهة العبث بملف الامن الغذائي واستغلال حاجة المستهلك الأردني ومواسم الخير سواء كان هذا العبث على شكل رفع أسعار أو عدم التزام بالقوانين والتعليمات أو إصدار تصريحات ومعلومات مضللة.
وأكدت النقابة أنها تدعم المنتج المحلي وحريصة على ديمومة عمل المسالخ الوطنية والمزارع الصغيرة والمتوسطة وإنصافها وحمايتها وكذلك رفع المعوقات أمام استيراد الدواجن المجمدة واعفائها من الرسوم الجمركية والضرائب لتوفير مخزون آمن من هذه المادة الأساسية وسد النقص الحاصل في الأسواق حتى يبقى العرض اكثر من الطلب لكي لا يحدث خلل في الأسواق يدفع ثمنه المستهلك الأردني