هيئة المكاتب الهندسية تعقد هيئتها العامة العادية.. وتجري انتخاباتها غدا

7 مايو 2022
هيئة المكاتب الهندسية تعقد هيئتها العامة العادية.. وتجري انتخاباتها غدا

وطنا اليوم – ناقشت الهيئة العامة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية التقرير  المقدم من الهيئة عن نشاطاتها للأعوام 2019- 2020- 2021، بحضور رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة واعضاء مجلس الهيئة، وممثلا عن مجلس النقابة الدكتور المهندس بشار الطراونة، اليوم السبت في مجمع النقابات المهنية.

وناقش الحضور خلال اجتماع الهيئة العامة قضايا المهنة التي تهم المكاتب الهندسية ، وقضايا التدقيق الإلكتروني ، والتأمين الصحي والعلاقة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، وضريبة الدخل والمبيعات، ومخرجات  التعليم الهندسي ، كما تم مناقشة وضع السياسة العامة للهيئة للعام 2022، حيث استمع رئيس واعضاء مجلس الهيئة خلال الاجتماع لملاحظات اصحاب المكاتب الهندسية واجابوا عن استفساراتهم.

وشكلت الهيئة العامة لجان الاشراف على الانتخابات، فيما تمت تسمية رئيس لكل لجنة وذلك لمتابعة سير الانتخابات التي تنطلق صباح يوم غد الاحد 8 ايار الجاري في مجمع النقابات المهنية في عمان الساعة 9 صباحا، لتغلق الصناديق في تمام الساعة 7 مساء ويبدأ الفرز بعد اغلاق الصناديق في مجمع النقابات المهنية في عمان.

ويختار اعضاء الهيئة العامة لهيئة المكاتب الهندسية في الانتخابات مجلس الهيئة والذي يتشكل من الرئيس ونائبه وثلاثة اعضاء من فئة استشاري وثلاثة اعضاء من فئة هندسي وثلاثة أعضاء من فئة مكتب مهندس وتكون مدة دورة مجلس الهيئة ثلاث سنوات من تاريخ انتخابه.