اختفاء نشرة أسعار الخضار والفواكه عن موقع السوق المركزي

11 أبريل 2022
اختفاء نشرة أسعار الخضار والفواكه عن موقع السوق المركزي

وطنا اليوم:لوحظ اليوم الاثنين، اختفاء تفاصيل النشرة اليومية للسوق المركزي التابع لأمانة عمان، حول أسعار الخضار والفواكه والتي تتضمن الحد الأدنى والأعلى للأسعار، بالإضافة إلى متوسط سعر بيع الثمار في السوق.
وتظهر لدى زيارة النشرة الخاصة بالسوق على موقعه الإلكتروني عبارة: “ملاحظة: تم اعتماد تصنيف الخضار والفواكه والورقيات لغايات استيفاء الرسوم فقط”.
ولم يُعرف ما إذا كان هذا الاختفاء بسبب عطل تقني أم بسبب سياسة جديدة للسوق، حيث لم يتسن الحصول على تعليق بشأن ذلك.
جاء ذلك وسط ارتفاع حدة شكاوى مواطنين من زيادة أسعار الخضار، لا سيما البندورة، بالرغم من تحديد سقوف سعرية لها.
وأكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أمس الأحد، أن كافة أصناف الخضار التي تم تحديد سقوف سعرية لها الأسبوع الماضي متوفرة في السوق المحلي.
وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، أصدر قرارا بتحديد سقوف سعرية للمستهلك لعدد من أصناف الخضار على النحو التالي: (البندورة بـسعر 60 قرشاً، الخيار/ الكوسا/ الزهرة والباذنجان العجمي بسعر 50 قرشاً، وذلك للكيلو).
وأصبح القرار ساري المفعول اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 6/4/2022؛ وذلك بسبب الارتفاع غير المبرر لهذه الأصناف في السوق المحلي.
وبحسب القرار، سيتم متابعة فرق الرقابة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين الالتزام بهذه السقوف السعرية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، للتكرم بالاطلاع والتقيّد بما جاء فيه للأهمية.
من جانبه، أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها لمراقبة السوق ومنع المغالاة على قوت المواطنين، وذلك من خلال التأكيد على التزام الجميع بالسقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لعدد من السلع الأساسية.
وقال الخصاونة خلال جلسة مجلس النواب، اليوم الاثنين: “هناك عيون حمراء وبسلطة القانون إزاء كل من يغالي على قوت المواطنين”، مشيراً إلى المخالفات التي تحررها وزارة الصناعة والتجارة والتموين بحق المخالفين ومن ضمنها الإحالة الفعلية للنائب العام لأي جهة تضارب بالأسعار.