القطاونة يستجوب وزير الزراعة

11 أبريل 2022
القطاونة يستجوب وزير الزراعة
  • القطاونة : الحكومة تعوض العدو الصهيوني عن انخفاض إنتاج الخضار لديه
  • القطاونة : وزير الزراعة لم يزود المجلس بأي اتفاقيات وقعها مع العدو الصهيوني 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

استجوب النائب احمد القطاونة ، وزير الزراعة خالد الحنيفات على أثر سؤال قام بتوجيهه حول تصدير الخضار للعدو الصهيوني .

وقال القطاونة خلال مناقشته سؤاله النيابي ، اليوم الأثنين ، إن الحكومة تعوض العدو الصهيوني عن انخفاض إنتاج الخضار لديه ، مشيراً إلى أن وزارة الزراعة لم توضح بإجابتها حول كميات التصدير إلى العدو الصهيوني منذ تولي الوزير منصبه .

وأضاف القطاونة الحكومة تتوسع بالتطبيع مع العدو الصهيوني في قطاعات تهدد سيادة الأردن مثل الطاقة والمياه والزراعة ، مؤكداً على أن تصدير الخضار له جاء على حساب مصلحة الأردن العليا وعلى حساب لقمة العيش للمواطن الأردني .

ولفت إلى أن وزير الزراعة لم يزود مجلس النواب بأي تفاهمات أو اتفاقيات وقعها أو محاضر اجتماعاته مع العدو الصهيوني ، مبينا ان الخضار التي سمحت وزارة الزراعة بتصديرها للعدو الصهيوني سبب من اسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار في الأردن .

القطاونة تساءل ” هل يعقل أن يتم تصدير الخضار لعدو يقتل أهلنا كل يوم في فلسطين وينتهك سيادتنا ” ؟

وبين أن الحكومة سمحت بتصدير ما يزيد عن ٣٨٠٠ طن من البندورة في شهر ٣ الماضي لدول عربية على حساب ارتفاع أسعارها على المواطن الأردني .

وطالب وزارة الزراعة بالحرص على التوازن في سياسات التصدير وألا يكون ذلك على حساب الوطن ومصلحة المواطن ، مبينا ان التصدير إلى العدو الصهيوني مرفوض بجميع اشكالة .

من جهته ، نفى وزير الزراعة بيع الخضار في المستعمرات الصهيونية ، مؤكداً على أنها تباع جميعها في الأسواق والأحياء الفلسطينية .