تحرير 47 مخالفة خلال أول يومين من شهر رمضان

5 أبريل 2022
تحرير 47 مخالفة خلال أول يومين من شهر رمضان

وطنا اليوم:حررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين 47 مخالفة خلال أول يومين من شهر رمضان المبارك.
وتوزعت المخالفات على: عدم إعلان الأسعار وزيادة في السعر عن السقوف السعرية المحددة للدجاج والزيوت النباتية، والمتاجرة بالمواد العلفية المدعومة، ومخالفة تعليمات التنزيلات والعروض.
وقال المتحدث باسم الوزارة ينال البرماوي، إن الوزارة تواصل عمليات الرقابة المكثفة على الأسواق في محافظات المملكة كافة، مشيرا إلى تعزيز كوادر الرقابة بـ500 مراقب بالتعاون مع وزارة الداخلية.
وأكد البرماوي أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين لأحكام القانون وستتخذ الإجراءات اللازمة في حال المغالاة بالأسعار، كتحديد سقوف سعرية، كما حدث مؤخرا عندما تم تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج والمباع من خلال النتافات والزيوت النباتية والحديد والأسمنت.
وحول أسعار الخضار توقع البرماوي انخفاض الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة مع ارتفاع الكميات الموردة للسوق المحلي وارتفاع كميات الإنتاج، موضحا أن ارتفاع الأسعار يعود إلى انخفاض الكميات المنتجة والموردة للسوق المحلي.
وأكد أن السلع التموينية متوفرة في الأسواق والوزارة تعمل بتشاركية مستمرة مع القطاعين الصناعي والتجاري للمحافظة على المخزون الغذائي وضمان استقرار الأسعار، مشيرا إلى متابعة وضع السوق ضمن جولات صباحية ومسائية واستقبال الشكاوى على هاتف 065661176 ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة وتشمل صفحة الوزارة على الفيس بوك وموقعها الالكتروني وتطبيق الهواتف الذكية الخاص بالوزارة