مركز تطوير الأعمال -BDC يُخرج الفوج الثاني والثالث من مشتركي برنامج بناء قدرات التسويق الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة

31 مارس 2022
مركز تطوير الأعمال -BDC يُخرج الفوج الثاني والثالث من مشتركي برنامج بناء قدرات التسويق الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة

وطنا اليوم – نظم مركز تطوير الأعمال- BDC حفل تخريج الفوج الثاني والثالث من مشتركي برنامج بناء قدرات التسويق الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة للمرحلة الثانية “Boost with Facebook phase II” بالشراكة مع شركة Meta.

ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة تنافسيتها من خلال الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين على المستوى المحلي أو الإقليمي مما يساعدهم على زيادة مبيعاتها و تعظيم أرباحها من خلال التكاليف المنخفضة للتسويق الإلكتروني مقارنة بتكاليف التسويق التقليدي المرتفعة ووضع الشركات و المشاريع الأردنية الصغيرة والمتوسطة على طريق التحول إلى الاقتصاد الرقمي بما يساعدها على التكيف بمرونة أكبر مع التحديات الاقتصادية التي فرضها وباء كورونا وهذا ما يهدف إليه مركز تطوير الاعمال و شركة ميتا.

وقال غالب حجازي المدير العام لمركز تطوير الأعمال خلال كلمته: “إن الشراكة مع شركة ميتا جاءت بناء على فهم مركز تطوير الأعمال العميق لأهمية الاقتصاد الرقمي والأهمية التي يوليها المركز عبر مختلف برامجه لتمكين وتسليح رواد الأعمال وأصحاب الشركات و المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمهارات اللازمة لإطلاق مشاريعهم وإدارتها و ضمان استمرارية المشاريع القائمة بالطريقة الصحيحة المبنية على القواعد العلمية والخبرات بما يلبي حاجات السوق المتغيرة للحصول على فرص عمل مما ينعكس إيجاباً على نسب البطالة وتوفير الأيدي العاملة والكفاءات اللازمة ونمو الاقتصاد الأردني”.

فيما عبرت السيدة تهاني الشهيمات إحدى المشاركات بالدورة عن شكرها، مثمنة الجهود التي يبذلها البرنامج في سبيل تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة وبناء قدراتها وتوجيهها نحو الاقتصاد الرقمي ومساعدتها على النمو في ظل الوضع الاقتصادي الحالي حول العالم، لافتة إلى ضرورة تحويل التحديات إلى فرص.

فيما أبدى المشاركين رأيهم عن مدى استفادتهم من البرنامج متحدثين عن تجاربهم الناجحة بريادة الأعمال والعقبات التي تواجههم كرواد أعمال وبحث سبل تذليلها أمام أعمالهم من خلال التشاركية بين مختلف القطاعات.

يذكر أن برنامج بناء قدرات التسويق الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة بمرحلته الأولى و الثانية جاء كنتيجة للشراكة الاستراتيجية بين مركز تطوير الأعمال – BDC وشركة ميتا للمساهمة على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الرقمي حول العالم خاصة الاقتصادات الناشئة كالاقتصاد الأردني، مما يساعد على خلق فرص عمل ورفع الأرباح وزيادة الناتج المحلي.

هذا وقد قام مركز تطوير الأعمال و بالشراكة مع شركة ميتا خلال المرحلتين الأولى والثانية بتدريب ما يزيد عن 2000 شركة صغيرة ومتوسطة مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات السوق و الشركات الأردنية أثناء تجهيز وتصميم المادة التدريبية للبرنامج.

وقد استطاع مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع شركة ميتا من الوصول إلى هذه الاحتياجات عن طريق التحليل الدقيق لآراء المشاركين بالبرنامج، ودراسة احتياجات السوق الاردني والأسواق المحيطة بالإضافة إلى دراسة أثر انعكاس استغلال الشركات المشاركة لمنصات شركة ميتا للتسويق الالكتروني.

هذا نفذ مركز تطوير الأعمال بالشراكة مع شركة ميتا 60 جلسة إرشادية لأفضل 30 شركة صغيرة ومتوسطة ممن شارك بالبرنامج بمرحلته الثانية وذلك لضمان أكبر قدر ممكن من الفائدة للشركات المشاركة