انطلاق الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم الشعب الفلسطيني في يوم الأرض

31 مارس 2022
انطلاق الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم الشعب الفلسطيني في يوم الأرض

وطنا اليوم –   انطلقت في عمان، اليوم الأربعاء، الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ودولته المستقلة.

انطلقت في عمان، اليوم الأربعاء، الحملة الأكاديمية الأردنية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه ودولته المستقلة، ويأتي هذا الحدث متزامناً مع ذكرى يوم الأرض الذي يصادف 30 مارس، وهو يوم يحمل دلالات سامية، فالأرض هي الهوية والمأوى والجذر والكرامة، وإنّ النضال من أجل تحرير وصون ترابها هو من أسمى الرسائل والمهام التي يحملها المواطن في حياته.

وشمل برنامج إطلاق الحملة كلمات افتتاحية من أ. د محمد مصالحه الأمين العام للحملة الأكاديمية الأردنية إضافة إلى كلمات من مناصرين القضية الفلسطينية ومؤازريها من الأردن وفلسطين ومصر والعراق ولبنان، حيث تركز جميعها على مركزية القضية الفلسطينية والقيم السامية التي يتضمنها الاحتفال بيوم الأرض التي استشهد على ترابها الآلاف من الفلسطينين والعرب منذ مطلع القرن الماضي إلى يومنا هذا.

وتوجهت الحملة الأردنية بجميل الشكر والامتنان إلى أصحاب المعالي والسعادة من سياسيين وأكاديميين وإعلاميين، ممن شاركوا حضورياً أو عن بعد في إشهار هذا الحدث الجليل.

وشكرت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال والأبارتهايد والجمعية العربية للعلوم السياسية رئيساً والأعضاء على مساهمتهم في حفل الإطلاق، وفي ختام فعالية الإطلاق شكر د. رمزي عودة الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الاسرائيلي والأبرتهايد جهود الأكاديمين من الأردن في إطلاق الحملة وأشاد بمواقف الأردن ملكاً وشعباً وحكومة الداعمة للثوابت الفلسطينية.