الإغاثة الطبية العربية تطلق “المستوصف الجوال”

البشير: يهدف الى تلبية الاحتياجات الصحية للمجتمعات الاكثر حاجة الشيحة: الاردن احتضن اللاجئين السوريين وقدم خدمات كبيرة لهم

27 مارس 2022
الإغاثة الطبية العربية تطلق “المستوصف الجوال”

وطنا اليوم – اطلقت جمعية الإغاثة الطبية العربية “المستوصف الجوال” وهو عيادة متنقلة لتقديم خدمات صحية متميزة في المناطق النائية والمخيمات.
وجاء اطلاق “المستوصف الجوال” خلال حفل اقيم في لواء الموقر بحضور مدير بيت الزكاة الكويتي ماجد العازمي ورئيس الجمعية الوزير الاسبق د.عوني البشير ومدير مبرة منابع الخير الكويتيه د.احمد الشيحة ومتصرف لواء الموقر د.فيصل السميران وممثلين عن المجتمع المحلي.
وقال د.البشير ان “المستوصف الجوال” جاء بدعم من بيت الزكاة الكويتي وورثة خالد عبداللطيف الحمد من دولة الكويت، ومؤسسة LDS الامريكية.
واضاف انه تم اطلاق المستوصف الجوال لتلبية احتياجات المجتمعات الاكثر حاجة وتمكينهم من الحصول على الخدمات الصحية التي تلبي احاجاتهم من خلال فريق طبي متكامل يقوم بتوفير العديد من الخدمات الطبية الأولية بدءا من عيادات الطب العام وطب الاسنان والصيدلية والمختبر الطبي وغرفة الطوارئ.
واشار ان المستوصف يتميز باستخدامه لنظام الاستشارات الطبية عن بعد Tele-medicine وذلك للتواصل مع أطباء الاختصاص خلال زيارة المريض، كما يتميز بتجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة الطبية اللازمة، بالإضافة الى تجهيز الصيدلية بالأدوية اللازمة أيضا لتغطية احتياجات المرضى المراجعين للمستوصف.
وبين البشير ان المستوصف يستطيع تقديم خدماته الطبية الأولية الى 32000 الف مريض سنويا، بالإضافة الى التعاون المستمر مع المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى لتحويل المرضى للحصول على الخدمات الطبية المتقدمة الأخرى عند الحاجة اليها.
ومن جانبه استعرض د.الشيحة مراحل التعاون بين مبرة منابع الخير الكويتيه وجمعية الإغاثة الطبية العربية، مشيدا بشفافية عمل الجمعية واخلاص وكفاءة كوادرها والقائمين عليها.
واشار ان المبرة بحثت عن مشاريع خيرية طبية مميزة، فكان مشروع المميز “المستوصف الجوال”، واكد على اهمية المشاريع الاخرى للجمعية والتي لها قيمة طبية وتنموية كبيرتين.
وشكر الاردن قيادة وحكومة وشعبا على احتضان اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم، من خلال الخدمات الكبيرة التي قدمت لهم.
وتم خلال الحفل تقديم عرضا حول الخدمات التي تقدمها الجمعية والتي استفاد منها نحو 600 الف مواطن ولاجيء منذ بدء عملها في العام 2012 حتى نهاية العام الماضي، من خلال مراكزها الموزعة على مختلف محافظات المملكة.
وفي نهاية الحفل سلم البشير الدروع التقديرية للدكتور العازمي والدكتور الشيحة وورثة المرحوم الحمد والدكتور السميران.