طائرة سياح من بلغاريا تحط في العقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة

26 مارس 2022
طائرة سياح من بلغاريا تحط في العقبة بدعم من هيئة تنشيط السياحة

وطنا اليوم – تصل إلى مطار الملك حسين الدولي في العقبة مساء اليوم السبت، طائرة بلغارية تقل 117 سائحا، تعد الأولى ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة اسبوعياً وتستمر حتى نهاية العام الحالي.

وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة، اليوم السبت، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز: إن وصول الطائرة السياحية الى العقبة وانطلاق السياح البلغاريين منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية

وأشار الى حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، مؤكدا الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج.

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان السياح القادمين للمملكة جاؤا من خلال شركة اباكس البلغارية من خلال وكيلها من خلال شركة “ترافكو الاردن” للسياحة الوافدة.
لافتا الى أن بدء وفود السياح الأجانب من الجنسية البلغارية يحمل نتائج ايجابية مستقبلية للحركة السياحية بالمملكة.

وأشار عربيات الى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال عربيات، “نتوقع ارتفاعا في أعداد الطائرات من بلغاريا والتي تحمل سياحا قادمين إلى المملكة خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه، قال مدير عام شركة ترافكو الاردن ، الشركة المستقبلة للسياح، باولو نوشيرينيو، “إن قدوم السياح يأتي نتيجة جهود مشتركة قامت بها الشركة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية”، لافتا الى أن الشركة تعمل بجد في الأسواق الاوروبية مما أوجد قبلة مناسبة في الأردن كوجهة سياحية.

واكد أن شركة “ترافكو” عملت بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه للمجموعات القادمة وتقديم صورة ايجابية عن المملكة.