الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف أربيل.. ويتوعد إسرائيل

13 مارس 2022
الحرس الثوري الإيراني يتبنى قصف أربيل.. ويتوعد إسرائيل

وطنا اليوم:أعلن الحرس الثوري الإيراني الأحد أنه استهدف “مركزا استراتيجيا” اسرائيليا في شمال العراق، بعد ساعات من إعلان سلطات اقليم كردستان سقوط صواريخ بالستية أطلقت “من خارج الحدود” في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.
وأفاد الحرس في بيان نشر على موقعهم الالكتروني “سباه نيوز” إن “المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة للصهاينة تم استهدافه بالصواريخ القوية والدقيقة.
وذكر الحرس، في بيان نشر على موقعهم الإلكتروني “سباه نيوز”: “في أعقاب الجرائم الأخيرة للنظام الإسرائيلي الزائف وإعلاننا السابق أن الأعمال التي اقترفها لن تمر دون رد، استُهدف الليلة الماضية المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة، بصواريخ قوية من الحرس الثوري”.
وتابع: “مرة أخرى نحذر النظام الإسرائيلي المجرم من أن تكرار أي أعمال خبيثة سيواجه بردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة”.
وكان عدد من الصواريخ سقطت فجر الأحد في أربيل عاصمة إقليم كردستان في شمال العراق، في هجمات لم توقع ضحايا، وفق ما أفادت السلطات المحلية من دون أن تحدد المواقع المستهدفة، وسمع دوي ثلاثة انفجارات.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن محافظ أربيل أوميد خوشناو قوله إن “عدة صواريخ سقطت على مدينة اربيل”.
ونشرت قناة “كردستان 24” التلفزيونية المحلية صوراً على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تعرض مقرّها، القريب من القنصلية الأمريكية في أربيل، لأضرار نتيجة الهجمات. وتظهر الصور زجاجا متكسرا وأجزاء منهارة من السقف.
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن هجوماً بـ”12 صاورخاً باليستياً” استهدف فجر الأحد أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأمريكية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت “من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق”.
وقال وزير الصحة في حكومة الإقليم سامان برزنجي من جهته إن “لا ضحايا بشرية” نتيجة الهجمات. وأكد مطار المدينة أن حركة الطيران “طبيعية”، نافياً توقف الرحلات