الساكت: الحريات في الأردن تتقدم على غيرها

8 مارس 2022
الساكت: الحريات في الأردن تتقدم على غيرها

وطنا اليوم:انتقد المهندس موسى الساكت، رئيس مجلس إدارة إذاعة حياة اف ام ما خلص إليه تقرير مركز حماية وحرية الصحافيين المخصص لدراسة حالة الحريات في الأردن للعام 2021.
وكان تقرير المركز قد وصف الإعلام الأردني على أنه “مكبل” بالإضافة إلى قوله بـ“تدهور الحقوق المدنية في الأردن بشكل مطرد”.
وقال المهندس الساكت: “إننا نفخر بالأردن بمؤسساتنا الإعلامية رغم علمنا وقناعاتنا بأنها تحتاج إلى التصويب الدائم، وهذه سنة الحياة التي تحتاج فيها كل القطاعات إلى المداومة على عمليات التطوير والتحديث والتوسع الدائم في الحريات بعيدا عن اي تدخلات وصولا الى حرية سقفها السماء كما يوجه جلالة الملك”
وأضاف “أننا مارسنا على الدوام النقد البناء باحثين عن معالجة الخلل أينما وجد، بمهنية ومسؤولية عالية”
وأوضح أن الدراسة كان ينقصها الموضوعيه والدقه، مشيرا إلى أنها لم تتضمن إلا السلبيات.
وقال المهندس الساكت إن الحريه الإعلاميه الموجوده في الأردن ليست موجوده في كثير من البلدان في عالمنا العربي، ولو الأردن “مكبل” لما صدر مثل هذا التقرير.
وبين المهندس الساكت أن مشاركته في تقرير حالة الحريات للعام 2021 جاءت إيمانا منه للدور الذي يجب أن تكون عليه حالة الحريات في المملكة باعتبار أن ثمة منجزات متحققة على الأرض ويمكن الإشارة إليها بوضوح واخرى تحتاج الى معالجات فورية خصوصا اننا لا نملك ترف الوقت وهو مسؤول عن ما صدر على لسانه.
وقال إنه ذكر في مداخلته تعليقا على ما وجه إليه من أسئلة أن هناك ضعفا في بعض البرامج الحكومية المتعلقة بالاعلام، وضرورة اعطاء أصحاب الاختصاص فرصة اكبر في قيادة المؤسسات الإعلامية الرسمية لنصل إلى مفهوم إعلام وطن لا إعلام حكومات