“المهندسين” تجري قرعة مشروع أراضي أبو السوس – الحصن

6 مارس 2022
“المهندسين” تجري قرعة مشروع أراضي أبو السوس – الحصن

وطنا اليوم – أجرت نقابة المهندسين الأردنيين اليوم السبت، في مجمع النقابات المهنية، قرعة مشروع اراضي ابو السوس الحصن في محافظة اربد، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس لجنة الاسكان المهندس منذر ابو جماعة، والمدير التنفيذي لصندوق التقاعد بالوكالة المهندسة نجلاء ابو الهيجاء، وعدد من المهندسين المستفيدين.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن عدد المشاريع التي قامت النقابة بشرائها وتطويرها بلغ 175 مشروعا بمساحة اجمالية بلغت حوالي 19 الف دونم، بكلفة شراء بلغت 244 مليون دينار، وكان من ضمن المشاريع مشروع ابو السوس- الحصن، الذي يتكون من 238 قطعة مفرزة، حيث بلغ عدد القطع المقترع عليها 170 قطعة وعدد المستفيدين المقترع عليهم 163، كما بلغ عدد القطع المستثناة من عملية التوزيع 50 قطعة نتيجة الطبيعة الطبوغرافية للأرض.

وأشار إلى أن عدد الزملاء المستفيدين من مشاريع الاراضي بلغ 10 الاف و 500 زميل وزميلة، في حين بلغ عدد المشاريع التي تم توزيعها بالقرعة 99 مشروعا، مؤكد حرص النقابة على تذليل كافة العقبات والصعوبات أمام الزملاء من خلال متابعة المشاريع والاشكالات التي تحصل بها أولا بأول .

وقال رئيس لجنة الاسكان المهندس منذر ابو جماعة، إن نقابة المهندسين ستقوم باصطحاب المستفيدين من المشروع، لاطلاعهم على قطع الاراضي التي تم اجراء القرعة عليها، مع امكانية قيام اي مهندس بالاعتراض على القطعة التي حصل عليها من خلال القرعة خلال اسبوع من تاريخ الزيارة، ليتم بعدها اجراء قرعة اخرى للمهندسين المعترضين.

وأكد على أن هدف النقابة ولجنة الاراضي والاسكان هو تقديم الخدمة للمهندس وبأعلى درجة وأفضل طريقة، مقدما شكره لمجلس النقابة على الجهد العظيم المبذول في ظل الظروف الاستثنائية التي أثرت على مجريات البيع والشراء.