“المهنية البيضاء” تعلن اسماء مرشحيها لانتخابات “المهندسين الزراعيين”

اكدت دعمها تعديل قانون النقابة لتطبيق التمثيل النسبي على انتخاباتها

1 مارس 2022
“المهنية البيضاء” تعلن اسماء مرشحيها لانتخابات “المهندسين الزراعيين”

وطنا اليوم- اعلنت القائمة المهنية البيضاء في نقابة المهندسين الزراعيين اسماء مرشحيها لانتخابات النقابة التي ستجري في 25 اذار.
وضمت القائمة المرشح لمركز النقيب م.سليم فيصل النابلسي ولمركز نائب النقيب م.ماجد خير عبندة، ولعضوية مجلس النقابة، د.مي عدنان عبدالله ووليد يحيى الشروف وبلال علي العكور ود.ناصر طويقات العبادي وزياد عبد المهدي المعايطة ومحمد مروان حمزة ومحمد خير هاني الحياري.
وقالت القائمة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مجمع النقابات المهنية، تحدث فيه رئيس القائمة م.حسن جبر نقيب المهندسين الزراعيين الاسبق، ومرشحها لمركز النقيب سليم النابلسي، دعمها اجراء تعديل على قانون النقابة يتضمن تطبيق التمثيل النسبي على انتخابات النقابة في الدورات القادمة.
وقال م.جبر ان القائمة حافظت من خلال ادارتها للنقابة على مقدراتها ومكتسبات اعضائها، وتسعى لتحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات للنقابة ومنتسبيها خلال السنوات الثلاث القادمة.
واضاف أن القائمة البيضاء في نقابة المهندسين الزراعيين وهي تقدم ثلة مميزة من كفاءاتها و خبراتها لنيل ثقة الهيئة العامة لمواصلة مسيرة التميز والنجاح التي بدأتها قبل ثمانية وعشرين عاماً, كانت فيها على الدوام منحازة للوطن والمهنة دون إنحناء أو مجاملة، وتنهج شتى السبل لتحقيق مصالح الزملاء ورعاية شؤونهم في مختلف المواقع على ثرى وطننا الحبيب.
وأكد جبر أنه لا اختلاف على الثوابت الوطنية وهي الوطن والدستور والنظام السياسي، بل نعتبر المؤسسات النقابية رديفا لهذه الثوابت، ونعمل حسب إختصاصنا وقدراتنا لترسيخ مبدأ إستقلالية القرار الوطني.
ومن جانبه استعرض النابلسي البرنامج الانتخابي للقائمة، مؤكدا انها في حال نجاحا في الانتخابات ستدعم التعديلات المقترحة على قانون النقابة والتي تتضمن تطبيق التمثيل النسبي على انتخاباتها وفقا لمشروع التعديلات المقترحة التي وضعها مجلس النقابة.
واكد ان الاستحقاق الانتخابي يضع القائمة امام مسؤولية المشاركة، وترسيخ مبدأ إستقلالية القرار النقابي بالإحتكام إلى الإرادة الحرة، والقناعة بأن صناديق الاقتراع في المؤسسات المهنية إنما تمثل إرادة النخب المهنية المثقفة، وأن الصروح النقابية ومنها نقابة المهندسين الزراعيين هي فخر المؤسسات التي ينبغي أن نحافظ عليها دون إختزال لرسالتها أو عبث بمقوماتها.
واضاف النابلسي أن القائمة المهنية البيضاء وهي تقدم خيرة خبراتها اليوم تسير وفق بيان انتخابي علمي ومنهجي مدروس نعي فيه حجم التحديات الكبيرة للوطن والمهنة والزملاء.
واشار ان البرنامج الانتخابي للقائمة يتضمن رؤية واضحة وشفافة لكيفية نحافظ على الانجاز الممتد للنقابة والبناء عليها استكمالا و تطويرا وتلبية لحاجات منتسبيها, وعلى رأسها المحافظة على ديمومة و أمان صندوق التقاعد والاعانات.
وكانت نقابة المهندسين الزراعيين قد اغلقت الاربعاء الماضي باب الترشح لانتخاب مجلسها الخامس والعشرين، والتي ترشح لها 45 مهندسا ومهندسة زراعية لمركز النقيب ونائب النقيب وعضوية مجلس النقابة المكون من سبعة مقاعد.