رقم صادم – وول ستريت جورنال تكشف عدد ضحايا ليلة الغزو الروسي

24 فبراير 2022
رقم صادم – وول ستريت جورنال تكشف عدد ضحايا ليلة الغزو الروسي

وطنا اليوم:دوت صفّارات الإنذار وسمع دوي انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية عدة قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل فجر اليوم الخميس، وذلك بعيد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “عملية عسكرية” في أوكرانيا.
ونقلت “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal)‏ الأميركية عن مسؤول أوكراني قوله إنه يعتقد أن مئات الجنود الأوكرانيين قتلوا في ضربات جوية وهجمات صاروخية روسية خلال الليل.
وأفادت المعلومات الصحافية بتعرض مبان رئاسية ومرافق عامة في العاصمة كييف لأضرار نتيجة القصف، في حين قالت وزارة الداخلية الأوكرانية إن القصف الروسي أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر في كييف، كما أعلنت في وقت لاحق مقتل 7 أشخاص وإصابة 9 في قصف روسي.
وبالتوزاي مع ذلك، دوت أصوات الانفجارات أيضا في خاركيف ثاني مدن أوكرانيا والتي تبعد 35 كيلومترا عن الحدود مع روسيا، كما سمع دوي 4 انفجارات قوية في كراماتورسك الحدودية التي تشكل عاصمة الحكومة الأوكرانية في شرقي البلاد الذي يشهد نزاعا مع انفصاليين موالين لروسيا.
ودعا وزير الدفاع الأوكراني، فاليري زالوجني، كل من يقدر على حمل السلاح إلى الانضمام لصفوف الجيش، مشيراً إلى أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمر قواته “بإلحاق أقصى حد من الخسائر” بالقوات الروسية التي تغزو أوكرانيا.
من جانبها، قالت الشرطة الأوكرانية إنها ستوزع السلاح على قدامى المحاربين والمتوطعين، لمواجهة الهجوم الروسي على أوكرانيا.

بيلاروسيا تنفي المشاركة بالحرب

نفى الرئيس البيلاروسس، ألكسندر لوكاشينكو، مشاركة قوات بلاده في الحرب التي أعلن عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا.
وقال لوكاشينكو، إن جيش بلاده لن يشارك في الهجوم الروسي على أوكرانيا.

انسحاب القوات الأوكرانية
قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أعدادا كبيرة من القوات الأوكرانية انسحبت من مواقعها، وتركت أسلحتها خلفها، مشيرة إلى أن مواقع الجيش الأوكراني التي ألقت أسلحتها لا تتعرض للقصف.