داودية: الأردن ينتج 1.2 مليار بيضة سنوياً

24 نوفمبر 2020
داودية: الأردن ينتج 1.2 مليار بيضة سنوياً

وطنا اليوم:التقى وزير الزراعة محمد داودية رئيس واعضاء الاتحاد النوعي للدواجن واستمع لاهم المواضيع التي تخص القطاع من رئيس الاتحاد فارس حمودة ولعدد من المداخلات التي اكدت على دوام التشاركية ودعم الوزارة. وثمن اعضاء الاتحاد انفتاح الوزارة وتعاونها التام .
واكد الوزير على ان قطاع الدواجن الذي يشكل اهمية كبيرة ضمن القطاعات الزراعية ويشكلىرافعة اقتصادية واستثمارية ستحظى بالدعم الكبير لدورها في تشغيل الشباب ورفد الامن الغذائي والمخزون الاستراتيجي.
وبين ان الوزارة ماضية في تذليل التحديات واستمراية التشاركية والدعم لهذا القطاع المهم الذي يشكل اكتفاء يصل الى 120% في مجال الدواجن وينتج اكثر من 1.2 مليار بيضة في العام والعمل على الجهد التصديري وتطوير سبل استيعاب السوق المحلي لهذا الانتاج ومتابعة ودراسة كلف الانتاج واثرها على المنتج .
كما استقبل وزير الزراعة رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق واطلع على واقع الحال ضمن القطاع الغذائي واكد على التعاون في مجالات خدمة وحماية المنتج المحلي وتغطية اي نقص من المنتجات الغذائية التي لا تؤثر على المنتج المحلي وتضمن توفر المنتج للمستهلك بشكل منوع واسعار منافسة وجودة عالية.
واشار الى ان العمل جار على اتمتة اجراءات الوزارة بما يكفل خدمة مراجعي الوزارة كافة.