عياش للحكومة :الوطن للجميع و لا نريد أقوال بدون أفعال

9 فبراير 2022
عياش للحكومة :الوطن للجميع و لا نريد أقوال بدون أفعال
  • عياش : المواطن غير مجبر على تحمل السرقات الكهربائية
  • عياش : مللنا من الكلام الإنشائي ولم نرى شيء على النور 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال النائب الدكتور هايل عياش إن المواطن انهك من الأقوال والأحاديث التي تبثها الحكومة والتي لا ترى النور على أرض الواقع .

وأضاف عياش خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة و موازنات الوحدات الحكومية لسنة 2022 ، اليوم الأربعاء ، أن المواطن أصبح يبحث عن الأفعال التي تحقق رغباته وتساعده على العيش الكريم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعشيها الأردن والعالم أجمع جراء وباء كورونا .

وطالب عياش الحكومة بزيادة رواتب جميع الموظفين العاملين والمتقاعدين في الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة و في القطاعين العام والخاص ، بالإضافة إلى زيادة رواتب الموظفين المتقاعدين أصحاب الدخل المحدود في الضمان الإجتماعي .

كما طالب عياش الحكومة بإنشاء مدينة صناعية لإيجاد فرص عمل في محافظة الزرقاء ، مبينا أنه قام بمطالبة ذلك لأكثر من مرة ولم يجد إلا كلام إنشائي لا يرى النور .

و وجه عياش سؤالا للحكومة قال فيه ” هل سنبقى نشق صدر الوطن بخسائر فادحة لينزف ونخشى من يخمد جروحه ويسعى لإنعاشة ، متجاهلين جميع التوصيات الملكية التي تهتم بتحسين الأوضاع المعيشية ” ؟

وشدد عياش على ضرورة أيجاد حلول تخفف العبئ على المواطنين فيما يتعلق بإرتفاع قيمة فواتير الكهرباء في الفترة الأخيرة ، مؤكدا على أن المواطن غير مجبر على تحمل السرقات الكهربائية والفاقد الكهربائي التي تعمل الحكومة على معالجته .