النائب العجارمة يعتذر للشعب الأردني والسبب البطالة !!

8 فبراير 2022
النائب العجارمة يعتذر للشعب الأردني والسبب البطالة !!
  • العجارمة : الشراكة بين القطاع العام والخاص فقط على الأوراق 
    • العجارمة : 70% من أراضي المملكة مملوكة للدولة 
    • العجارمة يصف أرقام الموازنة بالمضللة

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

أعتذر النائب فراس العجارمة للشعب الأردني بسبب عدم مناقشة موازنة 2022 ملف البطالة وعدم ايجاد حلول واضحة وفعاله لمحاربته .

وقال العجارمة خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة و موازنات الوحدات الحكومية لسنة 2022 ، اليوم الثلاثاء ، إن موزانات الدولة قائمة على مبدأ الدين بمليارات الدنانير لنجاحها ومن ثم إثقال عداد الدين العام على المملكة ، مشيرا إلى أنه لو وجه هذا الدين لمشاريع استثمارية  لكان الوضع المالي في الأردن مختلف .

و وصف العجارمة الأرقام التي جاءت بالموازنة ” بالمضللة ” والغير حقيقيه ، مطالبا الحكومة بضرورة اظهار الأرقام الحقيقة والغير متناسخة للموازنات السابقة والتي تأتي في كل عام .

ودعا العجارمة الحكومة إلى ضرورة تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص بشكل ملموس وفعال وليس فقط على الأوراق ، للنهوض بالاقتصاد وتحقيق مشاريع و فرص عمل تخدم المواطنين وتجلعهم قادرين على بناء مستقبل مشرق وحقيقي .

وأكد العجارمة أن 70% من أراضي المملكة مملوكة وبشكل رئيسي للدولة ولا يوجد بها مشاريع حقيقة تخدم مصلحة الوطن ، مشيرا إلى أن استغلالها بالشكل الصحيح يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد الوطني ومحاربة العجز المالي الذي أصبح يشكل خطرا على الأردن .