#عاجل رفع جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور لمدة نصف ساعة بعد فوضى

28 ديسمبر 2021
#عاجل رفع جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور لمدة نصف ساعة بعد فوضى

وطنا اليوم:رفع رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، اليوم الثلاثاء، الجلسة المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية، بعدما شهدت الجلسة مشادات كلامية وتبادل للشتائم بين عدد من النواب لمدة نصف ساعة واعتراضا على مداخلة لرئيس اللجنة القانونية النيابية عبدالمنعم العودات.
مجلس النواب، بدأ الثلاثاء، بمناقشة مشروع تعديل الدستور بعد إقراره من لجنته القانونية، حيث قال العودات، خلال الجلسة إن “الجلسة لا نقلل من حرص النواب على وطنه ودستوره”، موضحا أن “اللجنة استمعت من الخبراء حول التعديلات الدستورية”.
العودات، أشار إلى أن “إضافة كلمة الأردنيات إلى جانب كلمة (الأردنيون) في المادة الأولى من مشروع تعديل الدستور الأردني يهدف إلى المساواة في الحقوق والواجبات لكلا الطرفين”.
وفي رده على اعتراض النائب صالح العرموطي على تواصل وزراء مع النواب، قال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي إن من حقّ الحكومة التواصل مع أعضاء مجلس النواب، موضحا أن “التعديلات الدستورية مقترح جاء من الحكومة ومن حق الحكومة التسويق لها”.
الدغمي، قال إن “جميع المقترحات ستناقش تحت قبة البرلمان وفق النظام الداخلي للمجلس.
العودات، قال في تصريح سابق الأحد، إن مشروع تعديل الدستور خضع لنقاشات مكثفة ومعمقة جرى خلالها أخذ الرأي من الخبراء والمختصين.