عشا : بقاء الثرثرة بمصطلح الهوية الوطنية الأردنية هو دعما للكيان الصهيوني

19 ديسمبر 2021
عشا : بقاء الثرثرة بمصطلح الهوية الوطنية الأردنية هو دعما للكيان الصهيوني
  • عشا : مصطلح ” دخيل على الدولة ” إساءة للأردن وداعم لمشروع الوطن البديل 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

قال النائب الدكتور أحمد عشا إن مصطلح دخيل على الدولة الأردنية ” هو إساءة للأردن و داعم للكيان الصهيوني في مشروع الوطن البديل .

وأضاف عشا في منشور له عبر الفيسبوك ، الأحد ، “اعتبر أن كهذه مصطلحات مثل:- (الهوية الوطنية الأردنية ) ماهو إلا إساءة لدولتنا الفتية في مئويتها الثانية ،أطال الله في عمرها وعمر قائدها الهاشمي ، و يكاد القاصي و المراقب للأردن من خارجة أن ثمة صراع هويات في الأردن وذالك بسبب تكرار هذا المصطلح وتداوله بكثرة في الأونة الأخيرة(الهوية الوطنية الأردنية) ” .

وتابع “فبإعتقادي أن من يكرر مثل هكذا مصطلح واهم تماماً ولم يستيقظ من وهمه ، و بلا أي ثمن ثقافي أو سياسي يدعم التمدد الإسرائيلي سواء بقصد أو دون قصد ، و هنا أجزم أن بقاء الثرثرة بمصطلح الهوية الوطنية الأردنية ،ماهو إلا دعما للكيان و مساعدة له في المشروع الصهيوني المرفوض إردنيا و فلسطينا وهو( مشروع التوطين و الوطن البديل) “.

وأردف ” وهنا يتوهم السامع و المتابع السطحي للشأن الأردني بتكرار هذا المصطلح على سمعه ،بأن الأردن متعدد الهويات ، وهذه الهويات منشغلة بحرب مجتمعية طاحنة  ” .

وختم عشا منشوره قائلا “هذه كلمة و مصطلح دنيء يراد به بالاردن باطلا ، من أجل تقديم المشروع الصهيوني للكيان على طبق من ذهب و زعزعة الأمن الوطني الأردني ، وزرع التفرقة والعنصرية في أذهان أبنائه  ” .