تفاصيل الحالة الجوية اليوم الاحد واربعينية الشتاء غداً

19 ديسمبر 2021
تفاصيل الحالة الجوية اليوم الاحد واربعينية الشتاء غداً

 

وطنا اليوم –  قال مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد آل خطاب إن الانقلاب الشتوي للموسم الحالي والذي يتزامن مع حلول أربعينية الشتاء سيبدأ بعد غد الثلاثاء وسط أجواء رطبة نتيجة تأثر المملكة بفعاليات جوية سينجم عنها هطول مطري غزير في بعض الأحيان إلى جانب التوقعات بتساقط زخات ثلجية في بعض المناطق.

وبين مدير الأرصاد  أن المملكة ستتأثر الإثنين بمنحفض جوي عميق وسريع، إذ تَعبر المملكة كتلة هوائية باردة جدا مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا يطرأ انخفاض على الحرارة لتصل العظمى إلى 9 درجات مئوية.

وتكون الأجواء باردة جدا، وغائمة جزئيا إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد، تمتد لفترة محدودة لبعض الأجزاء من جنوب غرب المملكة، ويحتمل هطول زخات خفيفة من الثلج لفترة قصيرة فوق قمم الجبال العالية، يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة وهبات قوية أحيانا قد تتجاوز سرعة الهبات 70 كم/ساعة، وتثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

واعتبارا من ساعات العصر تتوقف فرصة هطول الأمطار في المناطق الجنوبية الغربية، بينما تشتد الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، وتمتد لأجزاء محدودة من المناطق الشرقية، مع بقاء الفرصة خلال ساعات المساء لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الشمالية، وتكون ممزوجة بالمطر فوق مرتفعات الوسط.

وتبقى الأجواء بعد غد الثلاثاء باردة جدا، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات خفيفة من المطر خلال ساعات الصباح خاصة في شمال المملكة، فيما يتوقع أن يتجدد هطول الأمطار الأربعاء المقبل.