توصية بإالزامية فحص كورونا قبل المشاركة بأي حفل ونشاط

6 ديسمبر 2021
توصية بإالزامية فحص كورونا قبل المشاركة بأي حفل ونشاط

وطنا اليوم:كشف مصدر مسؤول الأحد، عن توصيات جديدة ستقدمها وزارة الصحة للحكومة بشأن الوضع الوبائي أبرزها إلزامية إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا للمشاركين في أي نشاط أو حفل عام وقبل 48 ساعة من إجرائه.
وأوضح المصدر ، “عودة إلزامية إجراء فحص الكشف عن الفيروس (PCR) للقادمين إلى الأردن على المعابر البرية والجوية، ما يلغي إعفاء سابقا كان قد منح للحاصلين على جرعتي اللقاح من إجراء فحص إذا كان سفرهم أقل من 10 أيام”.
ويأتي ذلك، بعد أن سجل الأردن الأحد، 46 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و4555 إصابة جديدة بالوباء، مع وصول نسبة الفحوص الإيجابية إلى 10.26%.
وارجعت وزارة الصحة ارتفاع نسبة الوفيات والادخال إلى المستشفيات لـ “مراجعة المصابين المستشفيات في مراحل متأخرة من الإصابة ووفق ما تم رصده من قبل المستشفيات الميدانية بهذا الخصوص”، بحسب ما أكد أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة رائد الشبول.
ودعا الشبول، المصابين، “وعند أول ظهور للأعراض، ضرورة الإسراع في الحصول على الرعاية الطبية من مستشفيات القطاع العام أو الخاص لتقييم الحالة مبكرا، حيث إن احتمالية الوفاة تكون أكبر في المراحل المتأخرة خاصة ممن لديهم أمراض مزمنة”.
وأشار إلى أن “82% من نسبة الادخالات إلى المستشفيات و87% من الوفيات هم من غير الحاصلين على المطعوم”، مشددا على ضرورة تلقي الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا