الخرابشة في حديث خاص لوطنا اليوم حول الحالة الوبائية وارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا

19 نوفمبر 2021
الخرابشة في حديث خاص لوطنا اليوم حول الحالة الوبائية وارتفاع أعداد الإصابات بفايروس كورونا

وطنا اليوم – خاص – قال الوزير الاسبق الدكتور سعد الخرابشة في تعليق له على  لوطنا اليوم حول ارتفاع اعداد الاصابات بفايروس كورونا موخراً:

هنالك ارتفاع ملحوظ في جميع المؤشرات الوبائية خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة مما ينذر بأننا بدأنا بالموجة الثالثة للوباء اعتبارا من ٣٠ تشرين أول حيث تجاوزت نسبة إيجابية فحوصات البي سي آر سقف ال ٥٪ خلال الأسابيع الثلاث الأخيرة لتصل إلى ٧,٥ ٪ خلال الأسبوع الحالي والمنتهي في ١٩ تشرين ثاني.

واضاف الخرابشة في حديثه لوطنا اليوم، ارتفع عدد الحالات المكتشفة أسبوعيا من 12789 خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر لتصل إلى 20980 حالة خلال الأسبوع الثالث من هذا الشهر.

كما ان الوفيات حسب ما اشار الخرابشة، ارتفعت من 86 وفاة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر لتصل إلى 134 وفاة خلال الأسبوع الثالث الحالي.

بالاضافة  الى ان عدد الحالات النشطة ارتفع من 23585 خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي إلى 36830 خلال الأسبوع الثالث الحالي.

أما فيما يتعلق بإدخالات المستشفيات ارتفعت أيضاً.

واشار الخرابشة في حديثه الى ان جميع هذه المؤشرات تنبئ بموجة قاسية تتزامن مع فصل الشتاء وغياب الإلتزام بالإجراءات الوقائية سواء من قبل الأجهزة الحكومية أو المواطنين.
مع أهمية التطعيم لكنه يبقى غير كافٍ للوقاية من المرض ما لم يترافق مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية الأخرى.