وزارة الداخلية توضح حول أسباب منع معلمين من الوصول للكرك

2 نوفمبر 2021
وزارة الداخلية توضح حول أسباب منع معلمين من الوصول للكرك

وطنا اليوم:قال النائب ينال فريحات، اليوم الثلاثاء إنه تلقى ردا من وزارة الداخلية على سؤاله الذي كان تقدم به مؤخرا حول سبب منع نائب نقيب المعلمين ناصر نواصرة ومجموعة معلمين آخرين من الوصول إلى مدينة الكرك قبل نحو شهر.
وجاء في رد وزارة الداخلية على سؤال النائب “إننا ملتزمين بتنفيذ أحكام الدستور الأردني ولا يمكن أن نحول دون السماح بتنقل المواطنين الا وفق القوانين النافذة، وبالتالي فإن منع “نائب نقيب المعلمين وأعضاء المجلس من الوصول إلى مدينة الكرك جاء للحيلولة دون عقد اجتماع لمجلس النقابة تحت غطاء “دعوة عشاء”.
وبينت الوزارة في ردها، بأن ذلك الأمر يعد مخالفة للقرارات القضائية المتضمنة حل مجلس النقابة والذي يعتبر سببا للإخلال بالأمن والنظام.
إزاء ذلك، علق النائب فريحات بالقول: “يتضح أن وزارة الداخلية تحاسب على النوايا، حيث تقول أن سبب منع المعلمين من الدخول إلى الكرك هو للحيلولة دون السماح بعقد اجتماع تحت غطاء (دعوة عشاء)، علماً بأن التوقيف تم قبل حوالي ٣٠ كلم من المكان المزعوم.. فلو افترضنا أن الدعوة مخالفة للقانون فالأصل مخالفة المشاركين فيها وليس منع مواطنين من حرية التنقل بحجة أنهم سوف يذهبون لفعالية مخالفة للقانون”.
وأكد فريحات “التمسك بالسؤال لإدراجه في جلسات المجلس في الدورة العادية القادمة.. لنقاشه بالتفصيل مع احتفاظي بخياراتي الدستورية المتاحة”.