الفوسفات وما ادراك ما الفوسفات

3 أكتوبر 2021
الفوسفات وما ادراك ما الفوسفات

بقلم بشار محمد صالح – مدقق حسابات ووسيط مالي
شركة مناجم الفوسفات مقبلة على تطورات كبيرة الشركة دخلت ضمن دائرة اهتمام وتحليل الأداء وسلوك السهم لكبرى الجهات والصناديق الاستثمارية العالمية .
مجرد ان تقوم المواقع العالمية بتحليل للسهم هذا يعتبر انجاز غير تقليدي لإدارة الشركة مشكورين وهذا يعطي انطباع إيجابي على المدى المتوسط والطويل مما يولد قناعة لحملة السهم بضرورة الاحتفاظ به لسنوات عدة بدون اي مبالغة ..
باعتقادي سهم الفوسفات مقبل على ثورة كبيرة مما يرشحه لقيادة السوق بامتياز سيعود السهم لاحجام تداول كبيرة قد تفوق التصورات في بعض الفترات وخصوصا بعد اكتمال الصورة للعيان بخصوص أرباح عام 2021 ومدى إمكانية التوزيعات النقدية على المساهمين نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل ( احتمال كبير توزيع 150% – 200%) هذا من جهة ومن جهة أخرى الذي سيقود السهم لارتفاعات غير مسبوقة احتمال وارد وهو دخول بعض الصناديق والشركات الأجنبية العالمية للسهم وخصوصا بعد الربع الرابع 2021 كنتيجة طبيعية لدخول الشركة في مؤشر الأسواق الناشئة العالمي MCSI .
أضف إلى ذلك دخول الشركة إلى أكبر أسواق العالم وهو السوق الأمريكي والسوق الهندي وبتصدير شحنات فوسفات واسمدة وبكميات تاريخية وبأسعار ممتازة جدا مما سيخلق فرصة ممتازة لقيام بعض الجهات والصناديق الاستثمارية للدخول على سهم الشركة .