كارثة تهدد 3 آلاف عائلة اردنية بالرمي في الشارع

1 أكتوبر 2021
كارثة تهدد 3 آلاف عائلة اردنية بالرمي في الشارع

وطنا اليوم:قال مالكو مكاتب تاكسي في الأردن، إن نحو 3 آلاف عائلة أردنية مهددة بالتشريد، بسبب قرارات وزارة النقل، وعدم قدرتها على تنظيم القطاع.
وأضاف هؤلاء، أن وزارة النقل، غير قادرة على تنظيم القطاع بالشكل الصحيح، وأن هنالك خسائر كبيرة تعرضت لها المكاتب، بسبب تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة.
وأعتبروا، أن الحكومة، ممثلة بوزارة النقل، لم تستطع ضبط شركات التطبيقات غير المرخصة، مما أدى إلى خسائر فادحة للمكاتب المرخصة، التي تدفع الرسوم والضرائب لخزينة الدولة.
وأشاروا إلى أنهم تضرروا، بسبب منح التراخيص العشوائية، لشركات النقل الذكية، خلال الفترة الماضية.
وأوضحوا، أن أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن، يتجهون إلى اتخاذ عدة خيارات تصعيدية، في حال استمرت الحكومة ووزير النقل بالتعنت، من ضمتها تسليم مفاتيح سياراتهم للحكومة المسؤولة عن تردي أوضاعهم المعيشية.
والقصة بدات حينما وافقت حكومة الدكتور بشر الخصاونة على تحديد ما نسبته 30% بتاريخ 14/3 وتم التوافق على هذا القرار في مجلس الوزراء لانه يخدم القطاع ويخفض من الخسائر التي تعرضت لها هذه المكاتب بسبب التطبيقات الذكية غير المرخصة والتي لم تستطيع الحكومة ضبطها والسيطرة عليها اوحجبها مما ادى الى خسائر فادحة لهذه المكاتب التي تقوم بدفع الرسوم والضرائب لخزينة الدولة، ولكن الوزير وبطريقة ما اوقف تنفيذ مضمون هذا القرار لاسباب مجهولة وزاد من معاناه اصحاب المكاتب.