جامعة مؤتة تكشف عن خطة عودة الطلبة

17 سبتمبر 2021
جامعة مؤتة تكشف عن خطة عودة الطلبة

وطنا اليوم:قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان إن مجلس العمداء في الجامعة قرر الموافقة على أسس عودة الطلبة في للدراسة في الحرم الجامعي على بداية الفصل الدراسي المقبل.
وبين الدكتور عوجان، أنه سيتم تدريس مواد متطلبات الجامعة بالتعليم الالكتروني المتزامن وستعطى محاضرات المختبرات والمواد العلمية والتدريب العملي وجاهيا، فيما ستدرس مواد التخصص في الكليات الإنسانية باستخدام التعليم المدمج.
ولفت إلى أنه يجوز للكلية ان تختار نمطا للتدريس لبعض موادها ومختبراتها اذا اقتضت الضرورة ذلك وتوفرت الإمكانيات.
وحول امتحانات الطلبة، أكد أنه سيتم تنظيم كافة الامتحانات في حرم الجامعة وجاهيا وسيخصص للامتحان النهائي 50% من العلامة النهائية وامتحان نصف الفصل 30% وتقيم الاعمال الفصلية بواقع ثلاثة اعمال على الاقل وموثقة ويخصص لها 20%.
وفيما يخص طلبة الدراسات العليا، أوضح عميد كلية الدراسات العليا الدكتور مخلد الطراونة أن التعليم لطلبة الدراسات العليا سيكون وجاهياً مع الالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم (32)، إضافةً إلى خطة العودة الآمنة للجامعات، والتي تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة.

وأشار إلى أن خيار التعليم المدمج مطروح بموافقة مجلس الدراسات العليا، مبينا أنه يمكن دراسة اي خيار لا يتنافى مع قرارات مجلس التعليم العالي بالعودة الآمنة الى اروقة الجامعات.