إلغاء اجتماع نيابي يتعلق بالطفلة لين بسبب غياب الهواري

15 سبتمبر 2021
إلغاء اجتماع نيابي يتعلق بالطفلة لين بسبب غياب الهواري

وطنا اليوم:أبدى عدد من النواب أعضاء لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الأربعاء، امتعاضهم من عدم حضور وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.
وكان من المخطط أن تعقد اللجنة اجتماعها اليوم في تمام الساعة العاشرة صباحا، لمناقشة حادثة وفاة الطفلة لين أبو حطب في مستشفى البشير.
وأعلن رئيس رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور أحمد السراحنة، انتهاء الاجتماع، قبل أن يبدأ، وقال: “الوزير لم يحضر ولم يعطينا أي رد ونعتذر من الأمين العام والصحفيين وننهي الاجتماع”.
وأصدرت وزارة الصحة بيانا، قالت فيه، إن فريق التحقيق الذي شكلته وزارة الصحة أمس للتحقيق بالملابسات والمجريات التي رافقت حادثة وفاة الطفلة لين في مستشفى البشير أنهى عمله.
وأوصى فريق التحقيق بإحالة الموضوع إلى النائب العام المختص لاتخاذ المقتضى القانوني وحسب الأصول.
وكان مدير مستشفيات البشير الدكتور عبد المانع سليمات، قد قال الثلاثاء إن لجنة التحقيق الداخلية التي شكلت للوقوف على تشخيص حالة الطفلة المتوفاة لين أبو حطب، أدانت 5 أطباء بالتقصير في تشخيص حالتها.
وفي التفاصيل أدان تقرير لجنة تحقيق مستشفى البشير الحكومي الذي شكله وزير الصحة فراس الهواري من 5 أطباء في المستشفى، بالتقصير في تشخيص حالة الطفلة لين أبو حطب، وذلك عندما أخطأ الأطباء في تشخيص حالتها بعد مراجعتها لليوم الأول والثاني 2 / و 3 /9 /2021، وعندما عادت الطفلة لمنزلها دون تقدير حالة الخطورة.