النائب ياسين لمديرة ميناء التصدير : متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار

12 سبتمبر 2021
النائب ياسين لمديرة ميناء التصدير : متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرار
  • ياسين : مديرة ميناء التصدير وعدت بحل قضية العمال المياومة خلال اسبوع ولم يتم اتخاذ اي اجراء . 
  • ياسين يشدد على أهمية النظر الى مدى قانونية إنهاء الخدمات التعسفي للمواطنين من قبل المقاول

وطنا اليوم – استغرب النائب عبيد ياسين ما يحدث في ميناء التصدير من اجراءات مجحفة بحق عمال المياومة والمعينين من كادر المقاول .

وقال ياسين في منشور له عبر الفيسبوك ، الأحد ، إن المدة أنقضت التي وعدت بها مديرة ميناء التصدير بالعمل على  تصويب أوضاع عمال المياومة .

ولفت إلى أنه جاري العمل  على طلب عقد المقاول المبرم ما بين ميناء التصدير والمقاول الحالي للدراسة والتدقيق وأخد بعين الاعتبار أحقية المواطن الاردني بالحصول على الوظائف واحلالهم في محل العمالة الاجنبية ومدى تطبيق شروط السلامة العامة وحيثيات حادثة وفاة المواطن الاردني الجغبير في العمل .

وشدد على أهمية النظر الى مدى قانونية إنهاء الخدمات التعسفي للمواطنين من قبل المقاول قائلاً ” متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا” ، بالإضافة إلى التدقيق في الألتزم بقانونية طرح العطاء ومدى موائمتها مع متطلبات العامل الاردني.

وذكر  أنه قام بالتواصل  مع مديرة ميناء التصدير لاحتواء الموقف قبل حادثة الوفاة بيومين وتم اعطاء فرصة للمديرة بعد ان وعدت بحل قضية العمال المياومة خلال اسبوع ولم يتم اتخاذ اي اجراء.

وختم ياسين منشورة قائلاً ” انني لن أتوانى بالقيام بالدور الرقابي التشريعي الذي اتاحه لنا الدستور على جميع الشركات الحكومية ” .