الظهراوي : الأردنيون يتعاطون المخدرات لنسيان الفقر

1 سبتمبر 2021
الظهراوي : الأردنيون يتعاطون المخدرات لنسيان الفقر

وطنا اليوم – قال النائب رائد الظهراوي في مداخلة له خلال مناقشة مجلس النواب مشروع قانون معدل لقانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2021، إن “هناك من يتعاطى المخدرات ليس لأي غاية سوى نسيان الفقر. ويخرج من منزله ولا يوجد في جيبه 10 دنانير”ولا 5 قروش.
ورد رئيس المجلس على مداخلة الظهراوي بعدم تبرير ذلك، ليعود الظهراوي بالرد والتأكيد أنه مع تغليظ العقوبات بحق متعاطي المخدرات؟
من جهته طالب النائب نضال الحياري بضرورة تكثيف الرقابة على الحدود، وعدم مراقبة طلبة الجامعات، بل الذهاب إلى مزودي الطلبة، مشيرا في السياق إلى أنه إذا ما تم ضبط التجار يقل التعاطي وانتشار المخدرات.
وأقر مجلس النواب، اليوم الأربعاء، مشروع قانون معدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2021.
ووافق مجلس النواب، اليوم الأربعاء، على تشديد العقوبة على مروجي المخدرات في الأردن.
ووافق المجلس بالاجماع على تشديد العقوبة على مروجي المخدرات، بحيث تم تشديد العقوبة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على 5 آلاف.
وتقع هذه العقوبة على “كل من أدخل أو أخرج أو حاز أو أحرز أو اشترى أو سلم أو تسلم أو نقل أو أنتج أو صنع أو خزن مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية أو زرع نباتا من النباتات التي ينتج منها مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية ولم يكن الاقدام على أي فعل من هذه الأفعال بقصد الاتجار بها أو لتعاطيها وفي غير الحالات والأحوال المرخصة بها قانونياً”.
ووافق المجلس على عدم اعتبار تعاطي أو إدخال أو جلب أو تهريب أو استيراد أو تصدير أو إخراج أو إحراز أو شراء أو تسليم أو نقل أو انتاج أو صنع أو تخزين أو زراعة أيا من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية أو المستحضرات أو النباتات التي ينتج منها مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية بقصد تعاطيها أي سابقة جرمية أو قيدا أمنيا بحق مرتكبه للمرة الأولى.