مقتل إسرائيلي طعنا في مدينة طنجة المغربية

26 أغسطس 2021
مقتل إسرائيلي طعنا في مدينة طنجة المغربية

وطنا اليوم:قتل إسرائيلي في مدينة طنجة المغربية طعنا، الأربعاء، على يد مغربي، ولم يتضح بعد الدافع للجريمة، وفق مجموعة “ZAKA” للإنقاذ ومقرها إسرائيل.
ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن المجموعة أن الإسرائيلي طعن بسكين على يد رجل تقول التقارير الأولية إنه يعاني من “اضطرابات نفسية”.
وذكرت التقارير أن الشرطة ألقت القبض على المشتبه فيه، بيد أن الدافع لم يتضح بعد، وأن الجاني” مضطرب عقليا ” وأن النزاع ربما كان حول رفض صاحب المطعم توظيفه.
وقالت الصحيفة إن الشرطة المغربية تحقق أيضا فيما إذا كان الاعتداء معاديا للسامية أو ذو دوافع قومية.
وقالت منظمة البحث والإنقاذ الإسرائيلية إنها تعمل مع وزارة الخارجية للإعادة جثمان الرجل إلى إسرائيل لدفنه.
ونقل موقع “طنجة 7” المحلي بالمدينة الواقعة شمال المغرب مقاطع فيديو قال إنها تظهر لحظة السيطرة على الجاني ونقل الضحية على متن سيارة إسعاف.
ويأتي هذا الحادث بعد أشهر قليلة من تطبيع إسرائيل لعلاقاتها مع المغرب وتعزيز العلاقات بما في ذلك إقامة رحلات جوية مباشرة في الأسابيع الأخيرة.
وكان المغرب رابع دولة عربية تطبع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل برعاية أميركية العام الماضي بعد الإمارات والبحرين والسودان.
وجاء ذلك في إطار اتفاق ثلاثي تعترف بموجبه الولايات المتحدة الأميركية في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المتنازع عليها مع جبهة بوليساريو المدعومة من الجزائر.