جامعة آل البيت تقيم جلسة حوارية عن دور المرأة في تحديث المنظومة السياسية

25 أغسطس 2021
جامعة آل البيت تقيم جلسة حوارية عن دور المرأة في تحديث المنظومة السياسية

وطنا اليوم – نظم مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت، جلسة حوارية عن دور المرأة في تحديث المنظومة السياسية، بمشاركة أعضاء من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عقاب الربيع، إن الجلسة تأتي لتأكيد دور المرأة في تحديث المنظومة السياسية، انطلاقا من التشاركية مع اللجنة الملكية لتحديث المنظومة التشريعية، ومناقشة الأفكار والتوصيات والرؤى وتوحيد جهود اطياف المجتمع كافة.
وبين أن الجلسة هدفها تقديم توصيات تقود إلى مخرجات تسهم في عملية التحديث والتطوير لضمان ممارسة سياسية مع دخول الدولة مئويتها الثانية.
بدورها، قالت مديرة مركز دراسات المرأة الدكتورة سناء الزيود، إن المركز يهدف إلى تعزيز الجانب العلمي والمعرفي بقضايا المرأة في جميع النواحي بما يسهم في تطوير قدراتها والمشاركة الفاعلة في الأحداث والقضايا الوطنية.
وناقشت الجلسة محاور المرأة والتمكين السياسي وتمكين الشابات ومشاركة المرأة في مجالس الإدارة المحلية وتمكين الشباب ومشاركة المرأة في الانتخابات للخروج بمخرجات ومقترحات تسهم بتحقيق الرؤية الملكية السامية في هذا المجال .
وحضر الجلسة من اللجنة الملكية السيدات والسادة الدكتوره ريم ابو دلبوح .والدكتور هاني اخو ارشيده . وفهد الحسبان .ولينا العالول . ومي ابو عداد ومن الجامعة الاردنيه الدكتورة بتي السقرات ، فيما حضرها من المجتمع المحلي السيدات والسادة اسلام الحوامده . وثريا الخالدي . واكرم الزبيدي . ومن اساتذة الجامعه الدكتور انور الخالدي والدكتور فرحان المساعيد والدكتور نصر ابو عليم والدكتوره اسماء الابراهيم .