كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الجمعة

19 أغسطس 2021
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الجمعة

وطنا اليوم:تكون الأجواء، الخميس، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم منخفضة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.
وبحسب الدائرة، تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 32 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 16، وفي مرتفعات الشراة 28 – 15، وفي مناطق البادية 36 – 20، وفي مناطق السهول 33 – 20، وفي الاغوار الشمالية 39 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27، وفي البحر الميت 40 – 25، وفي خليج العقبة 40 – 27 درجة مئوية.
ويتأثر الأردن تدريجيا بكتلة هوائية حارة الجمعة؛ حيث ترتفع الحرارة قليلاً، لتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، بينما تصبح حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويبقى الأردن السبت، تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق السهول والبادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.