جامعة مؤتة تستعد لإطلاق منصة تعليمية تجريبية لتدريس اللغة العربية

11 أغسطس 2021
جامعة مؤتة تستعد لإطلاق منصة تعليمية تجريبية لتدريس اللغة العربية

وطنا اليوم:تستعد جامعة مؤتة، لإطلاق منصة تعليمية تجريبية بعنوان “بارق التعليمية لتدريس اللغة العربية” وفق استراتيجيات ومتابعة وتقييم حديثة وصولا إلى أعلى معايير الجودة في العملية التعليمية، ولاسيما بظل تداعيات كورونا.

وقال مدير مركز اللغات في الجامعة الدكتور حامد الجرادات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن المركز وبالتعاون مع الشركة المتحدة للإنتاج التعليمي، نظم اليوم الأربعاء، ورشة تعليمية لتدريس اللغة العربية عن بعد للناطقين بها وبغيرها، حضرها عدد من الكادر التدريسي وحشد من طلبة البكالوريوس والدراسات العليا في الجامعة، وذلك استعدادا لإطلاق المنصة.

وثمن الجرادات الجهود الكبيرة للجامعة ممثلةً برئيسها الدكتور عرفات عوجان ونائبه لشؤون التعليم الإلكتروني والجودة الدكتور محمد المجالي والمتمثلة بدعم مثل هذه الورشات التعليمية التي ستسهم بمواكبة المستجدات والمتغيرات بالتعليم الإلكتروني.

وقال مدير منصة بارق التعليمية الدكتور فهمي البلاونة إن المنصة تعتبر أكبر منصة لتعليم اللغة العربية، وتتوافق مع المعايير الدولية لتدريس اللغات الأجنبية، مؤكدا أنها تعد نقلة نوعية في مجال تعليم وتعلم اللغة العربية من خلال تقديمها حلاً مثالياً للتعليم عن بعد سواء للأفراد أو المعلمين أو المراكز والمؤسسات التعليمية.

وأضاف أن المنصة تقدم العديد من الخيارات والمزايا أمام الجمهور ما يجعلها بيئة ثرية لتعليم اللغة العربية وتعلمها، مشيرا إلى أنه يتوفر في المنصة العديد من الحسابات منها للمعلم والطالب وولي الامر وحساب للمدرسة يتم من خلاله إضافة معلمين وطلبة تقدم لهم كل التسهيلات ويتم متابعتهم والإشراف على تقدمهم، إضافة إلى دعم كامل للمعلم باستراتيجيات وطرق تدريس وخطة تعليم كاملة.

وقال عضو الهيئة التدريسية في المركز الدكتور مراد الذنيبات إن إطلاق المنصات التعليمية الإلكترونية في الجامعة سيسهم بتعزيز المسيرة التعليمية للجامعة، خصوصا بظل انقطاع الطلبة عن الدراسة الوجاهية نتيجة تداعيات كورونا، مؤكداً ضرورة دعم مثل هذه الأفكار العلمية التي تعد رافدا للمسيرة التعليمية بمختلف الظروف والمواقع والأزمنة.