أبناء وادي موسى يفتتحون ديوانهم في عمان

7 أغسطس 2021
أبناء وادي موسى يفتتحون ديوانهم في عمان

وطنا اليوم-بواجهته التي تجسد الخزنة أشهر معالم مدينة البترا الأثرية، افتتح أبناء وادي موسى (بني ليث)، ديوانهم في منطقة طبربور في عمان
و جرى افتتاح الديوان الذي أراده ابناء بني ليث في عمان للقاء والالتقاء، في صورة تعكس أنموذجا وطنيا في الوفاق والاتفاق بين أبناء العشيرة الواحدة، تجمعهم وحدة الموقف والكلمة والمصلحة الوطنية العليا.

رئيس اللجنة الإدارية لجمعية ديوان أبناء وادي موسى سليمان الحسنات، أكد في كلمة الافتتاح، أهمية هذا الصرح الذي يعكس دور العشائر الأردنية و ارتباطها العميق بالأرض على امتداد مساحة الوطن.

وأكد الحسنات، ان عشائر بني ليث كانت و ستبقى كغيرها من عشائر الأردن في صف الوطن وخندقه وخلف قيادته الهاشمية الحكيمة، مبينا أن عشائر بني ليث لعبت، منذ تأسيس الدولة الأردنية، دورا بارزا إلى جانب العشائر الأردنية في بناء هذا الوطن وتعزيز أمنه واستقراره، وما زالت تحافظ على اهم الموروثات الحضارية والتاريخية المتمثلة في مدينة البترا درة السياحة الأردنية والوجهة الرئيسة للمجموعات السياحية.

وأشار الحسنات إلى أهداف الديوان في تعزيز التواصل بين ابناء بني ليث اينما كانوا، وحلقة وصل للاهل كافة من أبناء اللواء، معربا عن شكره لكل الداعمين والمتبرعين وأعضاء جمعية الديوان على ما قدموه من دعم لتحقيق هذا الانجاز.

وكان عريف الحفل فايز الفرجات، أكد في بداية حفل الافتتاح أن هذا الجمع يمثل اجتماعا للسواعد التي تبني وطنا، والحلم الذي كبر فاصبح إنجازا من وحي الألفة والمحبة، ومنبرا للسمو والرفعة التي نطمح اليها جميعا.
وألقى الشاعر. عدنان السعودى قصيدة شعرية تغنت بالاردن وقيادته الهاشمية وشعبه و عشائره، فيما شمل الحفل مداخلات للنواب محمود الفرجات ومحمد الهلالات والشيخ حسين حمدان الدعجه والشيخ عبد الله الحسنات واللواء المتقاعد سليمان الخليفات، وعدد من الحضور باركت هذا الإنجاز وأهميته وجهود القائمين عليه.