تكريم أصحاب أفراح في محافظة مادبا احتفلوا بزواج أبنائهم دون اطلاقهم اعيرة نارية

8 أغسطس 2021
تكريم أصحاب أفراح في محافظة مادبا احتفلوا بزواج أبنائهم دون اطلاقهم اعيرة نارية

 

وطنا اليوم – عطيه النجادا –

أصحاب أفراح في عدد من مناطق محافظة مادبا خاصة في مدينة مادبا وماعبن احتفلوا الاسبوع الماضي بزواج أبنائهم دون اطلاق اعيرة نارية أو مفرقعات ومثل هذه الظاهرة تستحق الشكر والثناء لكل من طبقها على نفسه في إقامة فرحه سواء كان زواج أو تخرج من الجامعة او أي  مناسبة فرح أخرى دون اطلاق للأعيرة النارية  أو مفرقعات للتعبير عن فرحهم.
ومثل هؤلاء اللذين بادروا بأنفسهم إلى نبذ ظاهرة اطلاق العيارات النارية في افراحهم هذه لما لها من آثار سلبية على بنية المجتمع وقاموا بأنفسهم بدعوة الجهات المعنية وخاصة الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا لحضور افراحهم يستحقون التكريم ليكونوا قدوة لغيرهم في المجتمع للتعبير عن فرحهم دون اطلاق للأعيرة النارية.

وثمن محافظ مادبا علي الماضي ومديرية الأمن العام ممثلة بمديرية شرطة مادبا/قسم الشرطة المجتمعية في المديرية قيام عدد من أصحاب الافراح في محافظة مادبا بالتعبير عن فرحهم دون اطلاق للأعيرة النارية  لمحاربة هذه الظاهرة والتخلي عنها وتغيير هذا السلوك السلبي الذي يودي بحياة المواطنين ويعمل على تفكيك بنية الاسرة والجماعة داخل المجتمع الواحد ويسهم في ايجاد شرخ كبير داخل العائلة.

كل الشكر والتقدير والاحترام إلى مديرية الأمن العام ممثلة بمديريات شرطتها في المملكة  لمواصلتهم محاربة ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية والمفرقعات ومتابعتهم لمواكب السيارات في مناسبات الأفراح التي تؤدي الى قطع الطرقات لاقامة سهرات الافراح ومنع كل هذه المظاهر لما تشكله من خطورة على الحياة وازعاج للمواطنين.

وبالرغم من ان العادات والتقاليد السائدة في مجتمعنا بربط استخدام السلاح في المناسبات والافراح بقيم يراها البعض تعبيرا عن الابتهاج والفرح الا ان البعض الآخر بدأ عكس هذه العادات والتقاليد بعادات إيجابية جديدة وقناعة تامة لديهم بأن محاربة ظاهرة اطلاق الاعيرة النارية ضرورة لا بد منها نتيجة ما ازهقته من ارواح وخلفته من مصائب وانقلاب عديد الافراح الى اتراح  حتى ان بعض البيانات الرسمية ساوت بين عدد ضحايا الافراح وحوادث السير في سنوات ماضية.

كما أن استخدام مكبرات الصوت بشكل مزعج في الأفراح والمناسبات الاجتماعية داخل الأحياء السكنية التي تستمر لساعات متأخرة من الليل تؤدي إلى إزعاج المواطنين وكذلك مواكب الافراح وحفلات التخرج من الجامعات أوالنجاح في الثانوية العامة تؤدي إلى إعاقة حركة السير.

وتأتي قرارات وزارة الداخلية بوقف منح ترخيص شركات الألعاب النارية في جميع انحاء المملكة والتشدد مراراً وتكراراً بمنع إطلاق الألعاب النارية في جميع المناسبات للحد من نزيف الدم ووقف هستيريا الازعاج وما تشكله من خطر مباشرعلى سلامة المواطن.

وكرم محافظ مادبا علي الماضي في قاعة الاجتماعات بالمحافظة  وبحضور رئيس الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة مادبا النقيب هايل الدروبي ورئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف الغليلات والنائب السابق عبدالقادر الفشيكات والداعم لحفل التكريم الاعلاني فراس السفرتي الاشخاص الذين أقاموا حفلات افراحهم دون اطلاق للاعيرة النارية رغبة منهم وتنفيذاُ للمبادرة التي أطلقتها الشرطة المجتمعية بمديرية شرطة مادبا “نحو افراح آمنة” وسلمهم شهادات شكر وتقدير وثناء تقديراً وتكريماً لهم لاستجابتهم الفورية للمبادرة.
والسادة المكرمون هم:  عبد المجيد الحميمات، رضوان النجادا، نبيل لافي ، احمد العرامين، طارق ابو اصليح، مصطفى شتيوي “خالد الجهالين”، وخالد القطيش.