العدوان ينعى المخرج سعود الفياض خليفات بهذه الكلمات

7 أغسطس 2021
العدوان ينعى المخرج سعود الفياض خليفات بهذه الكلمات

وطنا اليوم – نعى وزير الإعلام الأسبق ، ورئيس التحرير الأسيق لصحيفة ” العرب اليوم ” طاهر العدوان ،  المخرج والكاتب الاردني سعود الفياض خليفات صاحب الاعمال الابداعية الكبيرة التي استحوذت على اهتمام اجيال من الاردنيين والعرب .

وقال العدوان في منشور له عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، السبت ، ”  يُغيب الموت عنا المخرج والكاتب الاردني سعود الفياض خليفات صاحب الاعمال الابداعية الكبيرة من مسلسلات الشاشة الصغيرة التي استحوذت على اهتمام اجيال من الاردنيين والعرب ” .

وأضاف ” لقد توجه باعماله الوطنية الى الجمهور العريض ، من شمس الاغوار والطواحين الى وجه الزمان وغيرها ، ناشرا الوعي الاخلاقي والاجتماعي بما هو تراث اصيل من نضال الانسان الاردني والعربي للانتصار على الفقر والظلم و قسوة الطبيعة والاقدار ” .

وتابع ” كنت دائما فخور باخراجه لروايتي وجه الزمان في عام ٩٣ التي حولها الى ملحمة وطنية وقومية تسجل مواقف البطولة والشرف في معارك الجيش الاردني والثوار الفلسطينيين في حرب عام ٤٨ .المسلسل الذي بثت حلقاته على شاشات معظم محطات التلفزة العربية ، متخطيا قيود معاهدة وادي عربة التطبيعية  ” .

وختم بالقول ”  لقد طُبعت اعماله رحمه الله بما تميز به من حس وطني عميق ومبادئ اخلاقية رفيعة ، رحم الله سعود المخرج والكاتب والمبدع والانسان وخالص العزاء لاسرته وابناءه وعشيرته ، عظم الله اجركم والهمكم الصبر والى جنات الخلد ،انا لله وانا اليه لراجعون ” .