النائب عشا : الله يعيننا على التخبط الحكومي و مزاجية عمو

4 أغسطس 2021
النائب عشا : الله يعيننا على التخبط الحكومي و مزاجية عمو
  • النائب عشا : لك الله يا شعبنا الغلبان
  • النائب عشا متسائلا  : متى ستصبح هذه الحكومة صاحبة ولاية ؟ 
  • النائب عشا : متوسط الدخل في الوطن لا يتواكب مع التطور الحضاري

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

انتقد النائب الدكتور أحمد جميل عشا ، التخبط الكبير في القرارات الحكومية وأهمها إرتفاع أسعار السلع والمحروقات مشيراً إلى أنه  لايتناسب مع مستوى دخل المواطن في القطاعين العام أو الخاص .

وقال عشا في منشور له عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، ليلة الأربعاء ، ” الله يُعِينُنا عَلى التَّخبُط الحُكومي و مِزاجيَّة عَمُو ، ثلة من النواب بمعيتنا قررنا إستعمال كافة الأدوات المتاحة لدينا للضغط على الحكومة و إجبارها على التراجع عن إرتفاع أسعار السلع والمحروقات فكلنا يعلم أن فُحشَ الغلاء في العاصمة عمان خاصة، و كافة أرجاء الوطن عامة ،لا يتناسب مع مستوى دخل المواطن في القطاعين العام أو الخاص . ” .

وتابع عشا ” فدخل الفرد هو ما يُشَكَّل دخل الأسرة في معظم الأحيان ،نظرا لوجود عامل واحد في العائلة من أصل ٧ أشخاص كمتوسط مكوَّن الأسرة الأردنية التي لا يقل عدد خريجي الجامعات فيها عن إثنين على الأقل ، فهذا لايتناسب نهائيا مع مستوى متوسط الدخل في الوطن، ولا يصلح الزماننا الحالي ولا يتواكب مع التطور الحضاري ،التقني ،الفني والمالي في العالم ” .

وأردف ” فسألوا البنوك عن رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين، أو رواتب العاملين سواء من القطاع الخاص أو العام و رواتب إخواننا في الأمن والجيش وغيره، فالإجابة:-جلها محجوزة أو جزء منها ،والسبب هو ؛الغلاء المعيشي وتضخم الأسعار في وطني و مواكبة التقنيات والتطورات العالمية ألتي نحن جزء منها ،والأسواق العالمية أصبحت جزءاً من مُدُنَنَا ، قُرانا بَوادينا و أسواقنا،…التلفونات…والأدوات الكهربائية …الملبوسات الصينية والتركية وحتى الأوروبية ” .

وأضاف ” فكل هذه الأشياء لايستغني عنها المواطن الأردني ” .

وتساءل عشا ”  كيف سيحاسب المواطن الأردني على كل هذه الفواتير، مع العلم أن متوسط الدخل من ٣٠٠ ل ٤٠٠ دينار و خط الفقر في الأردن دون ٦٠٠ دينار ، قائلاً  متى ستصبح هذه الحكومة صاحبة ولاية ؟؟؟ “

وختم عشا بالقول ” مع أن جلالة الملك حفظه الله ورعاه يناشد الحكومات كي تطور من نفسها ولا تمس جيب المواطن وأن تفكر داخل الصندوق لا خارجة ، لك الله يا شعبنا الغلبان ولا شك أننا جزء من العالم ولسنا من الفضاء ” .