بنك القاهرة عمان

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وشركة المدن الصناعية

13 يوليو 2021
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وشركة المدن الصناعية

 

وطنا اليوم – وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة المدن الصناعية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين، سعيا منهما لتطوير الشراكة بين المؤسسات الاكاديمية والقطاع الصناعي الأردني.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتورة منار فياض وعن الشركة مديرها العام السيد عمر جويعد إلى التعاون بين الفريقين في مجال عقد الدورات والورش التدريبية وتقديم وإعداد الاستشارات والخدمات الفنية التي تهم القطاعات الصناعية.

وبحسب المذكرة ستعمل الشركة على تعزيز فرص تدريب الطلاب في الشركات الصناعية وتعيين الخريجين وتأسيس مشاريع بحثية وتطويرية مشتركة تصب في حل مشكلات القطاع الصناعي ودعم ريادي الأعمال من الطلاب.

وقالت رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض أن الشراكة مع القطاع الصناعي يمثل أولوية للجامعة الألمانية الأردنية في ضوء خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز المهارات العملية للطلاب وتشجيع البحث العلمي التطبيقي الذي يدعم الصناعة المحلية بشكل مباشر.

وأكدت فياض على أهمية استغلال الرغبة الأكيدة لدى الأكاديميين والصناعيين في العمل سويا على مشاريع بحثية مشتركة وتشجيع الأفكار الريادية للطلاب.

وأشارت الى أن الجامعة تمتلك بنية تحتية مميزة تشجع الابتكار والبحث العلمي وتؤهل الخريجين بالمهارات الحديثة واللازمة لتطوير القطاع الصناعي المحلي من خلال برامج أكاديمية متطورة مثل برنامج الدراسات الثنائية الذي تنفذه الجامعة.

من جانبه، قال مدير عام الشركة إن هذه المذكرة تعد الخامسة مع القطاع الأكاديمي لتعزيز التشبيك بين المؤسسات الأكاديمية والشركات العاملة في المدن الصناعية التي تملكها وتديرها الشركة في مختلف محافظات المملكة حيث وقعت الشركة مؤخرا اتفاقيات مع جامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء التطبيقية والطفيلة التقنية ايمانا منها بالدور الذي يقع على عاتقها في تدريب الشباب الاردني من خريجي الجامعات وتوفير فرص عمل لائقة لهم، مشيدا بالدور الكبير الذي تقدمه الجامعة الألمانية الاردنية وبما تمتلكه من خبرات اكاديمية وبحثية ستسهم في الرقي بالصناعة الاردنية وتقدمها.

كما نصت المذكرة على التعاون في تطبيق برنامج الدراسات الثنائية الذي تنفذه الجامعة بهدف دمج التعليم التطبيقي في المصانع مع التعليم الأكاديمي في الجامعات لتأهيل جيل جديد من الشباب يمتلكون المهارات العملية المناسبة لسوق العمل حيث اتفق الجانبيين على دراسة انشاء مكتب ارتباط للجامعة في المدن الصناعية لدعم حاجة ومتطلبات الصناعة المحلية.

يٌشار الى أن شركة المدن الصناعية الأردنية تعمل على انشاء وتطوير وإدارة المدن الصناعية على نطاق يشمل كافة محافظات المملكة حيث تساهم الشركة في تهيئة البيئة الاستثمارية وتوفير عناصر البنية التحية المتكاملة وقد حصلت الشركة على ذهبية المركز الأول لجائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الأداء الحكومي.

حضر حفل التوقيع مساعد مدير الشركة لشؤون المدن الصناعية معتز نمروقه ومدير مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية قصي مكاحله ونائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور زياد حداد وعميد كلية العلوم التقنية التطبيقية الدكتور صفوان الترزي ومساعد العميد الدكتور نضال الشواورة ومدير مكتب الاتصال مع الصناعة بريتا كيلر .