امنية
CAB

دياب: لبنان وشعبه على شفير الكارثة.. وشظاياها ستطال الخارج

6 يوليو 2021
دياب: لبنان وشعبه على شفير الكارثة.. وشظاياها ستطال الخارج

وطنا اليوم:قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب، إن بلاده وشعبه “على شفير الكارثة” ودعا المجتمع الدولي للتحرك للإنقاذ.
وقال في كلمة بعد اجتماع مع مجموعة من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في بيروت “لا يحق لهذه الحكومة استئناف التفاوض مع صندوق النقد الدولي لتطبيق خطة التعافي التي وضعتها الحكومة؛ لأن ذلك يرتّب التزامات على الحكومة المقبلة قد لا تتبناها”.
وأضاف “أصبح ربط مساعدة لبنان بتشكيل الحكومة يشكل خطرا على حياة اللبنانيين، وعلى الكيان اللبناني؛ لأن الضغوط التي تُمارس والحصار المطبق على لبنان لا يؤثر على الفاسدين، بل يدفع الشعب اللبناني وحده ثمناً باهظا يهدد حياته ومستقبله كما يهدد لبنان كنموذج ورسالة في العالم”.
وناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال قادة الدول والمجتمع الدولي “المساعدة في انقاذ اللبنانيين من الموت ومنع زوال لبنان” الذي بات “على مسافة أيام قليلة من الانفجار الاجتماعي”.
وأضاف مخاطباً الدبلوماسيين “أدعوكم إلى … أن تساعدوننا في نقل رسالتنا إلى دولكم ومؤسساتكم: أنقذوا لبنان قبل فوات الأوان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.