عروض المركبات التجارية HD65
CAB

خلية الازمة تعلن تعليمات القادمين من الخارج الجديدة

4 يونيو 2021
خلية الازمة تعلن تعليمات القادمين من الخارج الجديدة

وطنا اليوم -اعلنت خلية الازمة اليوم الج عن تعليمات جديدة للقادمين من الخارج وجاء في البيان كما يلي :

1. السماح للمسافرين متلقي المطعوم (مكتمل الجرعات وحسب نوع المطعوم) والحاصلين على شهادة تطعيم أو ما يثبت ذلك صادرة عن الوجهات التالية (المملكة العربية السعودية، سلطنة عُمان، مملكة البحرين، دولة الكويت، دولة قطر، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، المملكة المغربية، الولايات المتحدة الاميركية، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الاوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، استراليا، نيوزلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا) بالقدوم للمملكة والاكتفاء باجراء فحص PCR لهم من جهة القدوم خلال 72 ساعة التي تسبق صعودهم الطائرة من أول محطة مغادرة.

2. يستمر العمل بشرط اجراء فحص PCR داخل أي مطار من مطارات المملكة للفئة العمرية التي تزيد عن (5) سنوات وغير الحاصلين على شهادات التطعيم بمن فيهم غير مكتملي جرعات المطعوم والدول غير المذكورة بالقرار.

3. تعتمد شهادة التطعيم الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية مكتملة الجرعات لقدوم أي مسافر للمملكة من أي دولة مع الأخذ بعين الاعتبار بقية الشروط.

4. لا تغيير على تعليمات حجر الاردنيين القادمين من الهند أو أي دولة أخرى يتم تسميتها لاحقاً.

5. يستمر العمل باعتماد فحص PCR الصادر من أحد المختبرات المعتمدة من وزارة الصحة الأردنية كشرط للصعود للطائرة من وجهة السفر في حال لم تتجاوز مدته (120) ساعة.

6. اعتماد منصة VISITJORDAN (GATEWAY2JORDAN) لتسجيل القادمين للمملكة خلالها، بحيث يتم توجيههم الكترونياً إما باصدار VACCINATED QRCODE أو فاتورة الدفع للمختبرات وتعتبر كشرط لصعودهم الطائرة، وستخضع هذه الوثائق للتدقيق في مطار المغادرة من قبل الشركة الناقلة وكذلك في مطار الوصول من قبل الجهات المختصة.

7. يستمر العمل بطلب التأمين الطبي لغير الاردنيين.

8. في حال تبين تقديم المسافر لمعلومات مغلوطة سيخضع للغرامة الواردة في التعهد المنصوص عليه في المنصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.