بنك القاهرة عمان

العتوم يوضح موقفه اتجاه قضية النائب أسامة العجارمة

27 مايو 2021
العتوم يوضح موقفه اتجاه قضية النائب أسامة العجارمة

وطنا اليوم – أوضح النائب زيد العتوم موقفه اتجاة قضية النائب اسامة العجارمة والتي تتعلق بتجميد عضويته لمدة عام كامل بالإضافة إلى حرمانه من الاشتراك بأعمال المجلس ووقف مخصصاته في فترة التجميد.

وقال العتوم في منشور له عبر الفيسوك ، الخميس ، ” بداية فأنا رفضت حضور جلسة التصويت ولم أصوت ضده ولكن ذلك لا يعني أنني مع ما بدر منه فمع أن الزميل أسامة رجل شهم ووطني ويسود بيننا الإحترام إلا أنه قام بالفعل بالإساءة لزملاءه وهذا كان يتوجب منه الإعتذار منهم عما بدر منه بلحظة غضب فالنواب قبل أن يكونوا نواب هم مواطنين وأبناء هذا الوطن وأبناء عائلات وعشائر ولهم كرامة كما أن لكل واحد منا كرامة  والمسبة والشتيمة مرفوضة والاعتذار عن خطأ ثابت لا ينقص من المرء بل يزيد منه وكان زملائه ينتظرون فقط كلمة تطييب خاطر وكانت المشكلة ستنتهي  ولكنه لم يرضى الإعتذار عما بدر منه ” .

وأضاف ” وبنفس الوقت فإن أتفهم ما ينادي به النائب أسامة فهو يريد أن يكون هنالك تمكين للنواب لأداء دورهم المناط بهم بموجب الدستور وأن يتحدثوا بحرية وأن يتم تطبيق الدستور وروحه وأن يكون هنالك مسائلة ورقابة حقيقية.. وهذا مطلب محق.. وأنا أقف معه جنبا إلى جنب للمطالبة بذلك يجب أن يكون هنالك إصلاح إداري وتنمية سياسية حقيقية يشعر بها المواطن وأن يتم معالجة الإختلالات والتشوهات وأن يحدث ذلك بقوة وسرعة كبيرة.. لا أن تكون سياستنا هي الحفاظ على الأمر الواقع فإن لم نتقدم فإننا في تراجع  ” .

وختم منشوره بالقول “حمى الله وطننا وأصلح حالنا بهمة المخلصين المجتهدين الغيورين على هذا الوطن ” .