عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الاشقاء العرب لوطنا اليوم ” الأردن بعيون العرب في المئويه الأولى”

10 أبريل 2021
الاشقاء العرب لوطنا اليوم ” الأردن بعيون العرب في المئويه الأولى”

وطنا اليوم – خاص- تنشر وطنا اليوم أراء بعض الاشقاء العرب كيف ينظرون إلى الاردن، وتوجهت وطنا اليوم إلى الاشقاء العرب بمناسبة مئوية الدولة الأردنية ماهي الأردن بعيون عربية وكانت الاراء كما يلي:

ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد قال: بتهنئة موجهة للأردن بمناسبة المئوية الأولى للدولة الأردنية :

“أبارك لأخي الملك عبدالله الثاني وشعبه الشقيق بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة الأردنية الهاشمية”.

وقال السياسي اللبناني اديب جورج اسعد لوطنا اليوم :

يصادف غدا مئوية المملكة الاردنية الهاشمية، مئة عام على الصمود بوجه العواصف التي تجاوزتها بحكمة و وعي ملكها وولاء أبنائها.

وأضاف اسعد لوطنا اليوم : الاردن دولة دفعت و لا زالت تدفع ثمن سياستها و مواقفها الداعمة للقضايا الحقوقية و خاصة القضية الفسلطينية، هذه الدولة لن تنهزم و لن تنكسر و ستبقى داعمة للحقوق و خاصة القضية الفسلطينية، بفضل ملكها و شعبها الواعي و الراقي و الموضوعي و الذي يحمل هوية عربية انسانية.

الاردن اليوم دولة تحظى باحترام دول العالم اجمع و تختضن الجميع و تسعى لاقامة الدولة المدنية و لترسيخ النهج الديموقراطي.

وأشار اسعد انه وفي مئوية الاردن لا بد من استذكار الشهداء و الانحناء اجلالا امام ما قدموه من أسمى التضحيات في سبيل رفعة و قوة المملكة للحفاظ على ارضها و شعبها و قضايا الامة العربية.

في المئوية الاولى نتمنى للاردن ملكا و شعبا بلوغ المئوية الثانية متماسكين متحدين محافظين على الدولة اوفياء و مخلصون لملكها و ان تبقى الاردن حصن القضايا القومية العربية، فالحياة وقفت عز و الاردن بابنائها هم ابناء الحياة و العز…

فيما قال لوطنا اليوم من العراق الدكتور صلاح العرباوي رئيس حركة وعي الوطنية:

زرت الاردن مرات عديدة ولي فيها اصدقاء كثيرون، اجمل ما رايته فيها الحداثة المتصلة بالاصالة. حافظت الاردن على ملكيتها الدستورية ونظامها المستقر طيلة السنوات السابقة، اتمنى ان لا تفرط بما تحقق وان تعمل للمستقبل اكثر، *في مئويتها الأولى وكل عام وجميع الأردنيين بالف خير.

المهندس بدر الكعبي من الإمارات العربية المتحده قال لوطنا اليوم بهذه المناسبة:

‏الله يحفظ ‎الاردن من كيد الكائدين وعبث العابثين، ومن كل من يسيئ للأردن وحكومته وجيشه.

فيصل احمد راشد ال مالك – القائم بأعمال سفارة دولة الامارات في المملكة الاردنية الهاشمية سابقا : 

الاردن وطني الجميل الذي لا يزال راسخًا برجاله شامخا بماضيه وحاضره، تمضي السنون وتتوالى الفصول ويظل الاردن ثابتا لا يحيد عن مبادئه ويبني له ولابنائه اشراقة شمس تستنير بها قادم أجياله بمستقبل يفوح عطرا وأريجا يدوم شذاه دوام السنين. فهنيئا لك مائة عام ماضية مرت ملؤها الانجازات وتحية تتعالى فيها التحديات بهمة ابناء الوطن الجميل بالمئوية المقبلة ليرسم لكل من ينتمي له حضورا يزداد تألقا بين الحضارات والأمم.
حفظ الله الاردن ملكا وشعبا وارضا أبد الدهر .

احمد ربيعي سفير فلسطين في الباكستان :

كل التهاني القلبية الى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة .
ف منذ التأسيس الى يومنا هذا ومنذ تولي الملك عبدالله الاول الى تصدي الملك عبد الله الثاني والمسيرة مستمرة بالعطاء والرفاه انشاء الله ..
التمنيات بدوام الاستقرار والتطور والتقدم والإزدهار تحت مظلة وقيادة الملك عبدالله الثاني و من خلفه الشعب الأردني الشقيق ..
وأن يستمر الأردن في موقعه العربي والدولي، صوت العقل والحكمة، وأن تكون هذه المئوية منطلقاً لمزيد من التقدم والنجاح والسداد .. حمى الله الاردن الشقيق الغالي ملكا وشعبا وجيشا
و كل عام وأردن العروبة والكرم بخير

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.