عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الفايز يُعلق، العبادي بسقف عالي، العدوان يُحذر، المعايطة “طول بالك”، الاكسجين من الكويت، اندريه إلى الواجهة مجدداً، المصاروة والجرعة الثانية، ناشطون تسألوا، سلامات ابوفيصل

19 مارس 2021
الفايز يُعلق، العبادي بسقف عالي، العدوان يُحذر، المعايطة “طول بالك”، الاكسجين من الكويت، اندريه إلى الواجهة مجدداً، المصاروة والجرعة الثانية، ناشطون تسألوا، سلامات ابوفيصل

وطنا اليوم – مجهر وطنا اليوم سلط عدسته هذا الأسبوع على كل مايدور في رحى الصالونات السياسية، فيما يبدو أن جلسات النخب كانت حذرة وحذرة جداً، ليس بسبب التعليمات المشددة بل من باب الاحتياط واجب، وإبرز ما التقطته مجسات مجهر وطنا اليوم كانت كمايلي:

رئيس وزراء وسيجار كوبي.

يستذكر الارنيون هذه الايام احد رؤساء الوزارات السابقين حين كان يضيف في مكتبه سيجار كوبي فاخر يقدر ثمن السيجارة ب ١٠٠ دينار ما يقارب ٣٠٠ دولار حينذاك..بعض الخبثاء علق ياعمي خربانه من زمان الشغلة ناس يوكل جاج وناس واقعة بالسياج…المهم ان شا الله طعم السيجار عجبهم كونهم مو متعودين عليه …

الفايز يعلق بغضب

رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز علق بغضب على ماحدث في مستشفى السلط حيث قال “الأردن يعاني من التراخي والعنجهية والواسطة والمحسوبية والبيروقراطية”.

العبادي رفع السقف

نائب رئيس الوزراء السابق ممدوح العبادي هو الاخر كان له رأي عميق بشأن ماحدث في مستشفى  السلط  واستغل فرصة فاجعة السلط وأخرج العبادي كل مالديه حيث قال:  لم يجرِ لدينا انتخابات أكثر تزويراً من البرلمان الحالي
بخصوص إجراءات الوزير المكلف مازن الفرايه قال العبادي أيضا:
استهجن الحديث عن تعيين متصرف لكلّ مستشفى حكومي، قائلا: “إن هذا الأمر غير جائز، ولم أسمع بهذا الأمر في أي دولة من دول العالم، ماذا سيفعل المتصرف في المستشفى؟

طاهر العدوان يحذر

الوزير الاسبق طاهر العدوان كان له وجهة نظر بخصوص مايحدث على خلفية فاجعة السلط ولكن العدوان هذه المرة حذر قائلا:
“لاتضغطوا على الناس بحظر شامل وبتقييد الحريات”

سلامات ابوفيصل

علم مجهر وطنا اليوم ان النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي دخل مساء أمس مستشفى الكندي

ظل مجهر وطنا اليوم قريباً للإطمئنان على صحة ابوفيصل صباح اليوم تبين ان الدغمي اجرى عملية قسطرة وغادر المستشفى المجهر اطلع على تقرير الدغمي أبرز ماورد فيه (استراحه ويراجع)، ابوفيصل سلامات وسيغيب من تحت القبة 3 ايام

معلقون للمعايطة ” طول بالك”

الوزير الاسبق سميح المعايطة قال قبل أيام على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اولمرت : “نتنياهو يستخف بالأردن ويحتقره ويضر به منذ سنوات وقد خدع وكذب على الملك في قضايا عديدة”، فيما رد احد الناشطون على تغريدة المعايطة، “‏‎بدك تربط الفساد الممنهج والحد من الحريات في الاردن ، والادارة الفاشله وبيع المقدرات ! والسرقات، كل هذا الى سياسات الكيان الصهيوني؟؟؟  هي السبب ، لا طول بالك شويه”، مجهر وطنا اليوم أيضا يقول لمعالي سميح المعايطة طولك بالك.

الاكسجين من الكويت

التقط مجهر وطنا اليوم ‏حقائق عن فاجعة السلط، حيث علم مجهر وطنا اليوم بانه يوجد ٣ من كبار موزعي الأكسجين في الاردن، يعني ما في مشكلة أكسجين، ٣ موردين يستوردوا الغاز من الكويت تحديدا وذلك بسبب رخص ثمنه، بدلا من انتاجه في الاردن لارتفاع كلف الطاقة بالرغم من وجود مصانع لهم قادرة على الإنتاج، للعلم فقط.

اندريه إلى  واجهة الجدل مجدداً

النائب اندريه حواري نشر عبر صفحته في فيس بوك :

‏اللّه يحمي أهلنا واخوانا بالسّلط.. الّي صار كارثة ومصيبة.. قبل ما نطالب بإقالة المسؤولين لازم نطالب بمحاسبتهم
هاذ الّي صار أقل اشي ممكن نبدأ الحكي فيه أنه تسبب بالوفاة ولازم يتحاسبوا جنائياً عليه،الملفت في تعليقات النائب اندريه حجم التعليقات التي كان أبرزها ما قاله احد الناشطون: “‏‎وليش الشعب يحاسب وهو منتخب على اساس نواب! شو دوركم؟ قبض الرواتب وتسهيل عملكم الخاص؟ شو موقفك؟ شو رح تعمل؟ شو ردك؟ بكفي طخ بالهوا! استقيل انت والباقي بتبعك.

الدكتورة مصاروة الف سلامة

علم مجهر وطنا اليوم بأن الدكتورة خالدة مصاروة تلقت الجرعه الثانية من مطعوم كورونا، و على سيرة الدكتورة مصاروة هي تعيش الان في عالمها تكتب رواية مختلفة عن غيرها، الف سلامة للدكتورة الرائعة خالدة مصاروة.

اول استقالة في وجه وزير الصحة المكلف

علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس مركز صحي النصر الشامل الدكتور عامر طلب قدم استقالته الى وزير الصحة المكلف مازن الفراية،وقال في كتاب استقالته إن هناك مسؤولة “تقوم بنقل الكوادر التي تحمل شهادات على أعلى مستويات ومدربة للتعامل مع حالات كورونا، وتسأل مجهر وطنا اليوم من هي المسؤولة التي تتحكم بنقل الكوادر الطبية.

ناشطون تسألوا

التقط مجهر وطنا اليوم تعليقات عصفت بمواقع التواصل حول ‏سباق الدراجات ( الباها) الذي أقيم اليوم الجمعة ( يوم حظر شامل) في رم،، الناشطون تسألو هل هو خارج الحظر أم هناك بروتوكول صحي خاص بهم.
‎تعليقات ساخرة قالت:
‏‎لا يمكن ماخذين جرعتين المطعوم لذلك صرح لهم التجوال أثناء الحظر.

دور جديد بانتظار النواب

علم مجهر وطنا اليوم بأن  مجلس النواب بصدد رعاية حوار وطني عام حول قانون الانتخاب  ومراجعة تشريعات الاصلاح السياسي، يتمنى مجهر وطنا اليوم ان تكون المخرجات بحجم مجلس المسؤولية.

الخيطان والمملكة

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من الكاتب الصحفي فهد الخيطان الذي يريد البقاء على رأس تلفزيون المملكة، ويبدو أنه لايرغب بدخول (محرقة الحكومة)، إضافة أن الامتيازات في المملكة يبدو أنها أبرز المشجعات على تمسكه بالقناة التوسع والانتشار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.