عروض المركبات التجارية HD65
CAB

ترامب ينسحب من مقابلة تلفزيونية ويهدد بنشرها قبل موعد عرضها

21 أكتوبر 2020
ترامب ينسحب من مقابلة تلفزيونية ويهدد بنشرها قبل موعد عرضها

وطنا اليوم:قالت صحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بنشر مقابلة أجراها مع برنامج “60 دقيقة” 60 Minutes قبل “موعد بثها التلفزيوني” المقرر، ثم وصم مقدمة البرنامج بأنها لم تكن ترتدي قناعاً طبياً في البيت الأبيض.
جاء تهديد ترامب في سلسلة تغريدات نشرها بعد ساعة من تناقل أخبار انسحابه “المفاجئ” من مقابلة كان يجريها في البيت الأبيض مع ليزلي ستال، من شبكة CBS News.
ترامب يريد نشر المقابلة بسرعة: قال ترامب في تغريدته: “يسعدني أن أبلغكم أنه لأغراض تتعلق بالحرص على الدقة في نقل الأخبار، أفكّر في نشر مقابلتي مع ليزلي ستال من برنامج (60 دقيقة)، قبل حلول موعد البث المباشر!”.
أضاف: “سنفعل ذلك حتى يتمكن الجميع من الاطلاع على لمحةٍ عما تكون عليه المقابلة المزيفة والمُتحيزة…”.
ثم قال في تغريدة أخرى: “… يجب على الجميع مقارنة هذا النوع من التطفل [التدخل وفرض الكلام على المتحدث] الانتخابي الرهيب بالمقابلات الأخيرة التي أُجريت مع جو بايدن النائم!”.
مع ذلك لم يوضح ترامب على وجه التحديد ما قصده بـ”التطفل الانتخابي”.
هاجم مقدمة البرنامج: في وقت لاحق، استهدف ترامب خلال تجمعه الانتخابي في إيري بولاية بنسلفانيا، مقدِّمة البرنامج التلفزيوني بالهجوم مرةً أخرى.
وقال ترامب في لهجة انتصارية متهكمة: “أوه، عليكم أن تشاهدوا، يجب أن تشاهدوا ما سنفعله مع برنامج (60 دقيقة). سيُذهلكم ما سنفعله بهم. ستحصلون على متعة حقيقية مما سنفعله بهم. ليزلي ستال لن تكون سعيدة”.
كان ترامب قد نشر في وقت سابق مقطع فيديو لمضيفة برنامج “60 دقيقة” الذي تذيعه شبكة CBS News، وهي لا ترتدي قناعاً طبياً، وهاجمها لعدم اتخاذ الاحتياطات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وأرفق ترامب مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 6 ثوانٍ، بتعليقٍ يقول فيه: “ليزلي ستال من برنامج (60 دقيقة) لا ترتدي قناعاً وهي في البيت الأبيض بعد مقابلتها معي. ومزيد من المقاطع في الطريق”.
الانسحاب من المقابلة: بحسب ما ورد، فقد انسحب ترامب من مقابلته الفردية مع ليزلي ستال بعد 45 دقيقة فقط من الحلقة، ورفض المشاركة في مقابلة مشتركة كان من المفترض أن يظهر فيها برفقة نائبه، مايك بنس، والذي كان قد التقى على ما يبدو مع المذيعة في وقت سابق.
كما أشارت الأنباء الواردة إلى أن ترامب قال لطاقم محطة CBS إن لديهم ما يكفي من المشاهد لعرض الحلقة، وفقاً لما أوردته شبكة CNN. من جانبها، لم تُصدر CBS News تعليقاً بشأن ما حدث بعدُ.
من المقرر أن يعقد منافس ترامب على كرسي الرئاسة، جو بايدن، ونائبته السيناتور كامالا هاريس، مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” أيضاً.
كما أنه من المفترض أن تُعرض حلقة تضم السياسيين الأربعة يوم الأحد المقبل 25 أكتوبر/تشرين الأول.
كانت ستال قد أشارت خلال حلقة سابقة من البرنامج، في شهر مايو/أيار الماضي، إلى إصابتها بعدوى فيروس كورونا المستجد.
قالت ستال وقتها إنه بعد أسبوعين من ملازمة الفراش في المنزل، والضعف، ومقاومة الالتهاب الرئوي، والخوف الحقيقي، “ذهبت إلى المستشفى، لأجد طاقم عمل طبي مُنهكاً، يكاد أفراده يسقطون على الأرض من شدة تعبهم”.
أضافت أن كل واحد منهم كان لطيفاً ومتعاطفاً ومهذباً ومهتماً، “منذ لحظة وصولي حتى اللحظة التي تلت ذلك بأيام، عندما تخلصوا مني أخيراً وأنا محاطة بصفَّين من العاملين الطبيين المبتهجين”. “ففي مواجهة هذا الكم الكبير من الموت والوفيات، لا يفوتون فرصة الاحتفال بانتصاراتهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.