عبيدات بَحلف يمين، البشير يتحضر لشئ ما، المحارمة متناقض، اندري يشطب فقرتين، ابوحسان والعراقي، النائب والمول، الهياجنة مافي خيار وفقوس، المعشر و مدير CIA وابوغنيمة شو يعني، شخصية مثيرة و 40 دونم، النسور في الرأي، الذنيبات مش عارف اسم الكتلة، رجل المخابرات السابق و”القرار” و الروابدة “هكذا افكر” ، المصري يكتب، شو قصة الزعبي و 25 الف إعفاء

15 يناير 2021
عبيدات بَحلف يمين، البشير يتحضر لشئ ما، المحارمة متناقض، اندري يشطب فقرتين، ابوحسان والعراقي، النائب والمول، الهياجنة مافي خيار وفقوس، المعشر و مدير CIA وابوغنيمة شو يعني، شخصية مثيرة و 40 دونم، النسور في الرأي، الذنيبات مش عارف اسم الكتلة، رجل المخابرات السابق و”القرار” و الروابدة “هكذا افكر” ، المصري يكتب، شو قصة الزعبي و 25 الف إعفاء

وطنا اليوم – انشغل مجهر وطنا اليوم في مطالعة ورصد جلسات الثقة، فيما كان لقاح فايزر والصيني أبرز ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، والملفت الذي التقطه مجهر وطنا اليوم بأن مستوى الكلمات التي استخدمتها ( جماعة الصحة) ومن هم في فلكهم غريب، حيث عبيدات يحلف والهياجنة خيار وفقوس والحجاوي بدو يؤخذ الصيني وفايزر، وهنا كان مجهر وطنا اليوم في المرصاد حيث نبدأ فيما قاله وزير الصحة نذير عبيدات أثناء سؤاله عن مدى فعالية اخذ لقاح فايروس كورونا :

حيث قال نذير عبيدات ” بحلف يمين إني أخذت المطعوم الصيني” .

البشير يتحضر لشئ ما في مكان ما

علم مجهر وطنا ان المهندس عامر البشير النائب السابق ونائب امين عمان يتحرك بكثافة هذه الأيام  والمؤشرات تقول اما انه موعود وعينه على موقع خدمي مهم او انه يعيد التموضع للظفر بمنصب مهم مجهر وطنا ستحافظ على السرية ولن تعلن عن اتجاه بوصلة  البشير، مقدما مبروك ابو فيصل، ولمن لا يعرفه فوالده الشهيد محمد البشير، هو شقيق الوزير صلاح الدين البشير ووالدته الناشطة هيفاء البشير وبنت أخيه النائب دينا البشير

تناقض النائب المحارمة

استغربت جميع الأوساط والمراقبين التناقض في موقف النائب محمد يحيا المحارمة حيث كان أغرب موقف في جلسات مناقشة الثقة في كلمته تغزل وتبجل في الحكومة واركانها وعند التصويت على الثقة قام بحجب الثقة عنها، سعادتك كلمتك شكل وموقفك شكل ثاني الا اذا ما كنت  كاتبها، حدد اتجاهك بجلسة الموازنة ركز سعادتك. 

العزوني شطب فقرتين لماذا؟ وماهم؟

التقط مجهر وطنا اليوم ورقة النائب اندري العزوني التي كان يلقي منها كلمتة حيث العزوني فسر كل حرف وكل كلمة داخل الخطاب في مؤشر يبدو أن أحد ما ساعده في كتابة المقال وفسره له وهو ما عليه الا يوقف خلف المايك، هذا كله طبيعي وجميع او اغلب النواب يعمل على نفس الخط، لكن المفارقة لماذا شطب العزوني فقرتين الأولى تخص احمد ياسين والثانية أبو جهاد، بحاجة لتفسير سعادتك القلم الي معك ازرق والشطب بقلم سائل اسود للعلم فقط كمان سعادتك.

ابوحسان يبحث عن منح الجنسيه لعراقي من هو؟ 

التقط مجهر وطنا اليوم أوراق النائب خالد أبو حسان أثناء مناقشات الثقة يبعث برسالة لوزير الداخلية يطلب فيها الإسراع بمنح الثقة لاحد العراقيين، النائب أبو حسان ترك الجلسة عند التصويت وخرج دون منح او حجب الثقة، وتساءل ناشطون هل اخذ العراقي الجنسية ام اخذت الحكومة الثقة.

النائب والمول وشبكة الصرف الصحي

احد النواب قام بربط المول العائد له في اربد على شبكة الصرف الصحي منذ انشاءه عام ٢٠١٣ بطريقه غير مشروعه ومطالب برسوم بقيمة مائه وعشرة الاف دينار رسوم الاشتراك بالصرف الصحي ولم يقبل بتسديدها لغاية تاريخه وذلك عدا عن أجور الانتفاع بـ الشبكه من تاريخ الاعتداء، سعادتك افصل بين البزنس والعمل السياسي. 

حجاوي بجوز ما يصح لي اخذ اللقاح

قال عضو لجنة الأوبئة بسام حجاوي وبشكل  ملفت

‏”أنا أخذت كل المطاعيم في الدنيا.. أخذت اللقاح الصيني وإذا أتيح لي تلقي لقاح ‎فايزر سأفعل”،  وتتساءل وطنا اليوم ما انت اخذت الصيني وليش كمان فايزر والا هي كسبه، سلامات دكتور بسام. 

سعد جابر كلام ملغوم

سعد جابر بالتزامن مع وصول المطعوم  “اللهم اجعلنا باذلين للخير صانعين له”، كلمات ملغومة بالتزامن مع وصول المطعوم 

الهياجنة ما في خيار وفقوس

التقط مجهر وطنا اليوم تصريح لمسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة أن الحكومة ستعمل على محاربة الواسطة في أخذ لقاح كورونا، لافتا الى انه لن يكون هناك “خيار وفقوس” في موضوع إعطاء اللقاحات بالأردن،  شو قصة تصريحات جماعة الصحة.

المعشر و مدير CIA أصحاب…. و ابو غنيمة شو يعني؟ 

‏جاء تعين السفير الأمريكي الأسبق في الأردن….وليام بيرنز…مديراً لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، و تداول ناشطون علاقته القوية مع وزير الخارجية الأسبق المعشر، فيما تقدّم الناشط النقابي الإسلامي الأردني أحمد زياد أبو غنيمة بالسؤال العلني حول الجديد الذي يمكن أن ينتج عن احتفالية وسائل الإعلام الأردنية بتعيين السفير وليام بيرنز مديرا لوكالة الاستخبارات الأمريكية، بعض المعلقين قالوا الحظ سيبتسم للمعشر من جديد.

شخصية مثيرة تشتري 40 دونم بمساعدة نائب حالي 

علم مجهر وطنا اليوم ان شخصية مثيرة للجدل تتواجد الان في دبي  تردد مؤخرا  على البلد بشكل شبه دائم ، وعلمت وطنا اليوم أيضا انه اشترى قطعة ارض مساحتها ٤٠ دونما في منطقة الشونة الجنوبية مقابل محطة وقود الدباس بمبلغ يصل إلى ٧٥٠ ألف دينار بواسطة احد النواب الحاليين والذي ساهم تبع دبي بنجاح تبع البرلمان. 

النسور في الرأي

شاهدت عدسة مجهر وطنا اليوم رئيس الوزراء الأسبق عبدالله النسور يدخل جريدة الرأي الأسبوع الماضي والغريب ان دولته ظهر عليه التعب من سلم الرأي 26 درجة، فيما قال النسور في احد جلسات حضرها مجهر وطنا اليوم “اقول للشامتين، لقد خدمت البلد في أصعبِ الظروفِ وأخطرها وأقساها وأطولِها ومعتادون على هذا وأكثر، وقد بلوناه سِنين طوالاً لا نلقي لهم بالاً، ولا نعيرهم اهتماماً،” يعطيك العافية دولتك.

الذنيبات مش عارف كتلته اسمها ” المستقلة والا المستقبل” 

الذنيبات تلعثم بالحديث لمرتين وهو يكرر أنه يمثّل كتلته “المستقلة” بدلاً من المستقبل، قبل أن يتدارك الحديث بأنه ينوب عن 30 نائباً في كتلة المستقبل أكبر الكتل النيابية.

رجل المخابرات السابق بدران أشهر القرار والروابدة  ” هكذا افكر” 

عندما قرّر الروابدة..”هكذا أفكر”: تشخيصات مهمة ظهرت لحرس الأردن القديم في المشهد.. أبو عودة يُناقش في “الرأي” أحدث كتاب سياسي من إنتاج رئيس الوزراء السابق عبدالرؤوف الروابدة ” هكذا افكر” والمصري عشيّة إعداد يوميّاته يُجدّد دعوته “وقف المُكابرة والإنكار” والاتّجاه نحو تحديث خيارات الدولة سبقهم رجل المخابرات السابق مضر بدران وأشهر ” القرار”.

المصري لا تنكروا الحقائق 

‎ نشر طاهر المصري في حديث أشار فيه؛ في احد الصالونات السياسية” إلى أن زخم الأحداث إضافة إلى ما أسماه بانهيار الإدارة الحكومية والمجتمع بطريقة متسارعة يؤسسان لوجود مخاطر حقيقية في الوضع الداخلي ويقترح المصري أولا وقبل كل شيء التوقّف عن إنكار الحقائق”.

الزعبي حصلت على 25 الف إعفاء ومسؤولين  وظفوا لي 2000 شخص

التقط مجهر وطنا اليوم ما قاله النائب فواز الزعبي، بأنه ومن خلال علاقاته بالوزراء تحصل على مدار 30 عاما على 25 الف اعفاء طبي من الحكومات المتعاقبة، بالإضافة الى ان كل من توفيق كريشان عندما كان وزير بلديات في الحكومات السابقة وعبد الرزاق النسور وعبد الهادي المجالي وخالد طوقان قاموا بتوظيف نحو 2000 شخص خلال السنوات الماضية توسط لهم الزعبي…صحتين يبدو مفهوم دولة المواطنة والمؤسسات غير موجود قاموس المسؤولين وان احاديثهم عن الدولة المدنية يأتي من باب الترف السياسي.