فيسبوك تعلن حالة الطوارئ وتزيل فيديو ترامب

7 يناير 2021
فيسبوك تعلن حالة الطوارئ وتزيل فيديو ترامب

وطنا اليوم –  أزالت منصة فيسبوك مقطع فيديو للرئيس (دونالد ترامب) يرد على العنف عندما هاجم مثيري الشغب مبنى الكابيتول الأمريكي، وجاء قرار الإزالة بعد نحو ساعة من نشر الفيديو عبر المنصة.

 

وقال (جاي روزين) Guy Rosen، نائب رئيس النزاهة في فيسبوك، في تغريدة: هذه حالة طارئة ونتخذ إجراءات طارئة مناسبة، بما في ذلك إزالة فيديو الرئيس ترامب، وقد أزلناه لأننا نعتقد بشكل عام أنه يساهم في خطر استمرار العنف بدلاً من تقليله.

 

وفي فيديو ترامب، رد على عنف الغوغاء الذين اقتحموا مبنى الكابيتول الأمريكي حيث كان المشرعون مستعدين للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

 

وفي المقطع الذي استمر لمدة دقيقة، دعا ترامب مثيري الشغب إلى العودة إلى ديارهم بسلام بعد ساعات من بدء الغزو الأولي، كما أدلى بادعاءات كاذبة بأن نتائج الانتخابات الأمريكية الأخيرة كانت مزورة.

 

وصرح ترامب كذباً في مقطع الفيديو: لقد سُرقت الانتخابات منا، وقد كانت انتخابات ساحقة والجميع يعرف ذلك، وخاصة الجانب الآخر، لكن عليك العودة إلى المنزل الآن.

 

وبعد أقل من ساعة، أزالت فيسبوك أيضًا منشورًا نصيًا من ترامب، سعى فيه إلى تبرير الهجوم، وطلب من المؤيدين تذكر هذا اليوم إلى الأبد.