مواجهة قمة تجمع بين ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنكليزي

15 ديسمبر 2020
مواجهة قمة تجمع بين ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنكليزي

وطنا اليوم –  يشهد ملعب أنفيلد مواجهة قوية بين ليفربول حامل اللقب مع شريكه في الصدارة توتنهام بعد غد الأربعاء ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويتفوق توتنهام بفارق الأهداف فقط عن ليفربول، وبالتالي فإن الفوز سيضع أي منهما في الصدارة منفردا مع انقضاء الثلث الأول من الموسم.

ثمان نقاط تفصل بين أصحاب المراكز الـ13 الأولى لذا فإن الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز يبدو مختلفا بشدة عن الموسم الماضي، عندما شق ليفربول طريقه نحو اللقب دون أي منافسة تذكر حيث تفوق على أقرب منافسيه بفارق 18 نقطة في نهاية الموسم.

 

وأسفرت العطلة القصيرة التي فصلت بين الموسمين الماضي والحالي بجانب ضغط أجندة المنافسات، عن عدة نتائج مفاجئة بالفعل، في الوقت الذي عانى فيه ليفربول على وجه الخصوص من إصابة الكثير من نجومه الأساسيين.

 

ويفتقد ليفربول لفترة طويلة جهود كل من المدافعين فيرجيل فان دايك وجو جوميز وكوستاس تاسيميكاس والمهاجم دييغو جوتا كما يغيب تياجو الكانتارا ونابي كيتا وجيمس ميلنر وشيردان شاكيري عن مواجهة القمة أمام توتنهام.

 

ويخضع المدافع جويل ماتيب للفحص الطبي قبل مباراة توتنهام بعد خروجه مصابا بين شوطي المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع فولهام أمس الأحد، وهي الإصابة التي صنفها المدرب يورغن كلوب بأنها “تشنج في الظهر”.

 

وقال كلوب: “لا يزال لدينا مدافعين، دفعنا (أمس) بهيندو (القائد غوردان هندرسون) في مركز قلب الدفاع”.

 

وأضاف: “هكذا هو الوضع، أتمنى أن يتعافى جويل لكني لا أعرف، وبعدها علينا إيجاد حل، هكذا هو موسم كرة القدم”.

 

ورغم سلسلة الإصابات خسر ليفربول مرة واحدة فقط في الموسم الحالي من الدوري المحلي، بينما لم يتعرض لأي هزيمة على أرضه في الدوري في آخر 65 مباراة.

 

وقال هندرسون: “إنها مباراة كبيرة بالنسبة لنا، علينا أن نستعيد عافيتنا بشكل جيد، أن نستعد لتلك المباراة”.

 

وأضاف: “علينا أن نواصل الانطلاق، هناك الكثير من المباريات خلال فترة زمنية قصيرة لكن هذا الأمر ينطبق على الجميع، ضغط المباريات، الإصابات وأمور من هذا القبيل، لكن هذا يجعلنا أقوى كفريق”.

 

ويتشارك توتنهام مع ليفربول في كونه تعرض لهزيمة واحدة هذا الموسم وقال بيير إيميلي هويبرغ لاعب توتنهام إن فريقه مستعد لاختبار قدراته أمام حامل اللقب.

 

وأوضح هويبرج: “أعتقد أنها دلالة جيدة عدم شعورنا بالسعادة داخل غرفة خلع الملابس بعد التعادل 1/1 على ملعب كريستال بالاس أمس الأحد”.