بنك القاهرة عمان

فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الجولوجيين وابرز المرشحين محمد ابو قديره وخالد الشوابكة وامجد القرعان

13 مايو 2022
فتح صناديق الاقتراع لانتخابات الجولوجيين وابرز المرشحين محمد ابو قديره وخالد الشوابكة وامجد القرعان

 

وطنا اليوم – فتحت نقابة الجيولوجيين عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم صناديق الاقتراع في قاعة مدينة الحسين للشباب لانتخاب نقيب واعضاء مجلس النقابة للدورة الثانية والعشرون، ويستمر الاقتراع لغاية الساعة السادسة مساء مع امكانية التمديد

وكانت الهيئة العامة للنقابة قد عقدت اجتماعا صباح اليوم تم خلاله تشكيل لجنة للاشراف على الانتخابات بحضور وإشراف مندوب وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس حسن الحياري مساعد امين عام وزارة الطاقة.

ويتنافس على موقع نقيب الجيولوجيين ثلاثة مرشحين هم محمد ابو قديره وخالد الشوابكة وامجد القرعان، وترشح 24 مرشحا ومرشحة لعضوية مجلس النقابة المكون من ثمانية مقاعد موزعين على ثلاثة قوائم بالاضافة الى مرشحين مستقلين.

وتتنافس في الانتخابات ثلاث كتل هي “معا قادرون” برئاسة خالد الشوابكة، و”كتلة الاصلاح المهني” برئاسة امجد القرعان، وكتلة “نقابتنا بخير” برئاسة د.محمد ابوقديرة.

وكانت الهيئة العامة قد اجلت مناقشة التقرير المالي والاداري للنقابة وصندوق التقاعد الى اجتماع استثنائي، وقررت تشكيل لجنة جرد وتدقيق لصندوقي النقابة والتقاعد.

وبحثت الهيئة العامة عدة قضايا تهم النقابة وصناديق التقاعد ومناقشة التقارير الإدارية والمالية وتم تأجيلها للاجتماع القادم.

واكدت الهيئة العامة على ضرورة تجويد الاستثمار ودعم صناديق النقابة وتعديل التشريعات اللازمه لذلك.

وأكد الجميع على ضرورة التفاف الهيئة العامة حول النقابة لتحقيق مزيد من المكتسبات لمنتسبي النقابة وخاصة في مجال استحداث فرص تدريب جديدة وفرص عمل داخل الأردن وخارجه.

وادانت الهيئة العامة لنقابة الجيولوجيين الأردنيين الانتهاكات التي يرتكبها قطعان المستوطنين الاسرائيليين برعاية شرطة الاحتلال وقواته الخاصة للمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.

وحمّلت الهية العامة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات اقتحام الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك/ الحرم، مؤكدة أنها جريمة وانتهاك خطير.

واكدت الهيئة العامة وقوفها خلف القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مواجهة جرائم الاحتلال الغاشم ، كما وجهت تحية اكبار واجلال للقيادة الهاشمية الحكيمة على الدور الكبير الذي تقوم فيه للحفاظ على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف مؤكدة على حق الوصاية الهاشمية في الدفاع عن المقدسات .

وحيت الهيئة العامة المرابطين والمرابطات في المسجد الاقصى الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ومنع الاعتداءات الصهيونية على المقدسات وتحطيم امالهم واحلامهم بتهويد القدس والوصول الى اهدافهم الخبيئة.

واكدت الهيئة العامة ان نقابة الجيولوجيين ستبقى الصوت الذي يناصر ويدافع عن الشعب الفلسطيني المناضل، كما وجه المجتمعون تحية اكبار للشعب الأردني والقوات المسلحة الأردنية والاجهزة الأمنية بما تقوم به من اعمال لحفظ أمن الأردن واستقراره.